اقتصاد وبورصةبنوك

أرباح «التعمير والإسكان» تتخطى 2.2 مليار جنيه لأول مرة

قال حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك التعمير والإسكان، إن البنك قد اعتمد القوائم المالية المستقلة والمجمعة للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بعد اعتمادها من مجلس إدارة البنك ومراقبي الحسابات؛ تمهيدا للعرض على الجمعية العامة العادية.

وأضاف أن أرباح بنك التعمير والإسكان بعد خصم الضرائب خلال السنة المالية المنتهية في 2019 ارتفعت إلى 1.951 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 20% مقارنة بنفس العام من عام 2018.

وبالنسبة للمؤشرات المالية للميزانية المجمعة فقد بلغ صافي الربح بعد الضرائب 2.224 مليار جنيه في نهاية عام 2019 بنسبة زيادة 13% مقارنة بعام 2018 بفضل نمو الاستثمار في شركاته التابعة والشقيقة.

وتابع أن البنك عمل على تحسين الخدمة المقدمة للعملاء وزيادة فاعلية قنوات التوزيع والاتصال من خلال زيادة عدد الفروع إلى 92 فرعا، ورفع كفاءة المنظومة البنكية وتطبيق Internet Banking ورفع كفاءة وتحسين أداء العمالة الحالية من خلال التدريب، وإعادة صياغة خرائط تدفق العمليات؛ مما أسهم في تحقيق انطلاقة ومعدلات نمو في كافة الأنشطة خلال عام 2019.

وحققت الأصول نموا قدره 8.2 مليار جنيه بنهاية عام 2019 وبنسبة نمو قدرها 19% ليصبح إجمالي أصول البنك 51.5 مليار جنيه، وارتفعت إجمالي القروض والتسهيلات إلى 19.7 مليار جنيه بنمو قدرة 4 مليارات بنسبة نمو قدرها 26%.

وارتفعت ودائع العملاء إلى 41.3 مليار جنيه بنمو قدرة 7.2 مليار بنسبة نمو قدرها 21%، وأن معدل كفاية رأس المال طبقا لمتطلبات بازل ll بلغ 20.85% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطرة.

وأكد أن البنك يواصل دعمه لنشاط التمويل العقارى بصفته الريادية في مجال المشروعات الإسكانية، مشيرا إلى أن مصرفه يهدف إلى توفير حلول متكاملة من خلال شركاته التابعة والشقيقة التي تتكامل بأنشطتها المختلفة مع نشاط البنك في المجال المصرفي والعقاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق