وفد مصري يختتم زيارته لأمريكا ضمن برنامج الزائر القيادي الدولي

اختتم وفداً مصرياً زيارته للولايات المتحدة الأمريكية تعرف خلالها على مراحل وقواعد عملية الانتخابات الأمريكية بكافة مستوياتها الفيدالي والولاياتي والمحلي، وذلك ضمن برنامج الزائر القيادي الدولي.

ويُعد برنامج التبادل الدولي نشاطاً رسمياً لوزارة الخارجية الأمريكية، وصمم خصيصاً لتشجيع التفاهم والتعاون المشترك والمتبادل بين الولايات المتحدة والدول الأخرى.

وشمل برنامج زيارة الوفد المصري عقد لقاءات مع عدد من منظمات المجتمع المدني الأمريكي التي تهدف إلي تشجيع المواطن الأمريكي علي المشاركة للتسجيل والإنتخاب.

وقال أحمد العزوني، أحد أعضاء الوفد المصري، إن برنامج الوفد المصري الذي بدأ يوم 22 فبراير حتى 14 مارس، تضمن زيارة واشنطن، فلوريدا، ميتشجان، وأوتا، وشهد الإجتماع مع بعض المسؤولين عن التعليم داخل بعض الجامعات الأمريكية وبحث سبل التعاون في مجال التعليم في مراحله الجامعية.

وكشف “العزوزي”، أن الوفد المصري التقي ببعض الشخصيات المؤثرة بمقر وزارة الخارجية الأمريكية وعلى رأسهم مساعد وزير الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط للتحدث عن السياسات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية وخاصةً منطقة الشرق الأوسط، وهي اللقاءات التي شهدت التحدث عن الدور البارز لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتصدي للعديد من الازمات التي تواجه محيطنا العربي والاقليمي.

أوضح “عضو الوفد المصري”، أنه تم الإطلاع علي نسب المشاركين في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة وأسباب ضعف المشاركة السياسية للمرأة، بالإضافة إلي لقاءات بأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالولايات المتحدة.

قال “العزوني”، إن هذه الزيارة أتاحت له التعرف علي أسباب نجاح الولايات المتحدة الأمريكية في إدارة العملية الإنتخابية علي جميع المستويات “الفيدالي والولاياتي والمحلي”، وإهتمامات المواطن الأمريكي وأهمية المحليات له في تحديد نسق حياته.

وأضاف أن مثل هذه المشاركات الدولية تثقل المشارك خبرات في معرفة كيفية بناء مجتمعات قوية معتمدة علي المواطن كفاعل أساسي وأليات العمل التشريعي للمجالس المنتخبة وكيفية ممارسه الدور الرقابي والمتابعة لنفاذ التشريعات، مؤكداً أن البناء الحقيقي للدولة يجب أن يكون من قاعدة الهرم وليس العكس.

جانب من الوفد المصري

آخر الأخبار