«كادمار للملاحة» تتأهب لاستقبال أكبر سفينة حاويات في العالم

تستعد شركة كادمار للملاحة، لاستقبال أكبر سفينة حاويات في العالم بعد عبورها الممر الملاحي لقناة السويس في 24 من شهر مايو الجاري.

صرح بذلك المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس اداره شركه كادمار الوكيل الملاحى لخط هيونداي الكورى HMM.

واكد «القاضي»، أن السفينة التابعة لخطوط الشركة تعد أكبر سفن الحاويات العملاقة حول العالم حاليًا HMM ALGECIRAS حيث تبلغ حمولتها  24 الف حاوية مكافئة محطمة الرقم القياسي السابق.

وأوضح أن من المقرر أن تعبر الباخرة قناة السويس يوم 25 مايو الجاري لتستفيد بذلك من الحزمة التحفيزية الجديدة الذي منحتها هيئة قناة السويس بتخفيض رسوم العبور لتلك النوعية من السفن وسط ازمة انتشار فيروس كورونا التي أثرت علي حركة التجارة العالمية و هي ضمن سياسة هيئة قناة السويس المرنة في جذب الخطوط الملاحية.

واضاف «القاضي» إن حمولة السفينة تصل إلى 24 ألف حاوية مكافئة ، والتى تبدأ رحلتها الأولى من كوريا والصين وهونج كونج، لتعبر قناة السويس إلى ألمانيا وإنجلترا، حيث يصل طولها إلى 400 متر وعرضها إلى 61 مترًا ، وتم بناؤها فى الترسانة الكورية دايو لبناء السفن والهندسة البحرية.

ولفت إلي أن السفينة مجهيزة بأنظمة التشغيل وفقًا للوائح المنظمة البحرية الدولية ، مما يتوقع أن يؤدي التصميم المُحسَّن للهيكل والمحرك عالي الكفاءة إلى تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون، وتوفر ما يقرب من 15% من تكلفة التشغيل .

يُذكر أن الخط الملاحي HMM تعاقد مع ترسانتي دايو لبناء السفن وسامسونج للصناعات الثقيلة لبناء 12 سفينة حاويات سعة 24000 حاوية نمطية يتم استلامهم خلال عام 2020.

الجدير بالذكر بأن مجموعه كادمار تعمل فى السوق المصرى منذ عام ١٩٨٣ وتضم كادمار للملاحه – كادمار تراڤيل – جلوبال لوجيستيكس المصريه – كادمار انترناشيونال، حيث نجحت مجموعه كادمار فى جذب الخط الملاحى هيونداي فى عام ١٩٩٨ لتكون الوكيل الملاحى للخط الكورى الجنوبي والذى يحتل المرتبه التاسعة بين الخطوط الملاحيه العالميه.

آخر الأخبار