«الري»: استمرار غلق حدائق القناطر الخيرية فى عيد الفطر لمنع انتشار كورونا

وجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، باستمرار التنسيق مع المحافظين لغلق الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة في القناطر الخيرية وكافة محافظات الجمهورية خلال فترة إجازة عيد الفطر لمنع كافة أشكال الزحام والتكدس ومنعا لإنتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.
 
وكلف وزير الموارد المائية والرى، بسرعة الانتهاء من تنفيذ عمليات التطوير ورفع كفاءة الحدائق التابعة للوزارة كحديقة النيل بالقناطر الخيرية وتطوير واجهات النيل لمناطق أبو الفدا بالزمالك ومفيض والي بالجيزة علي غرار ما تم تنفيذه من حدائق ومتنزهات مثل حديقة عفلة وحديقة علوم الطفل وغيرها من الحدائق ذلك فى إطار تنفيذ سياسة الوزارة حيال تطوير ورفع كفاءة الحدائق التابعة لها.
 
وانتهت وزارة الرى مؤخرا من عملية تطوير حديقة “عفلة”، التى تربط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة وهى مقامة على مساحة 13 فدان، حيث تم تنفيذ ممشى أهل مصر بتكلفة مليون و400 ألف بها، على غرار ما ينفذ فى محافظة القاهرة بهدف خدمة الزائرين والمنطقة.
 
وتتمتع حديقة عفلة بمجموعة من الأشجار النادرة التى استوردها محمد على باشا من الخارج لزراعتها في حدائق القناطر، يصل عمرها إلى 200 عامًا”، شجرة فيكس فيكتوريا” و”التين البنغالي”.

آخر الأخبار