اقتصاد وبورصةبنوك

بنك الإسكندرية و«جوميا» يطلقان متجر «إبداع من مصر» الإلكتروني

أعلن بنك الإسكندرية بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجوميا عن إطلاق أول متجر مُتخصص لمنتجات “إبداع من مصر” على منصة جوميا الرقمية “Jumia.com” ومن خلال تطبيق الهواتف الذكية.

وتأتي منتجات إبداع من مصر ضمن قطاع الاقتصاد الإبداعي والحرف اليدوية، والتي هى أحد أهم القطاعات التي تأثرت بقوة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر، حيث يقدر الانخفاض في عائدات المبيعات بحوالي 70%.

ويهدف متجر “إبداع من مصر” الجديد إلى ترويج وتسويق الفنون اليدوية المصرية، حيث يتيح تصفح الكتالوج الخاص بالمنتجات المختلفة وشراء منتجات يدوية محلية الصنع تتسم بالإبداع، بالإضافة إلى ضم قطاع الاقتصاد الإبداعي إلى منظومة التجارة الإلكترونية في مصر.

وتأتي تلك المبادرة مدعومة من مؤسسة يدوية و فير تريد إيجيبت اللذين يُعدوا من كبرى الشركات في مجال الحرف اليدوية، حيث تُخصص المُبادرة مساحة حصرية لمُبدعي “إبداع من مصر” على منصة جوميا، لعرض أكثر من 400 منتج مختلف، حيث تضم في مرحلتها الأولية أكثر من 3,700 من الحرفيين المصريين، يُمثلون 22 محافظة وتمثل النساء 80٪ منهم، كما تضم 15 مجموعة من الحرفيين ذوي الإعاقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق