غرفة المنيا ترصد مليون جنيه لمواجهة أزمة كورونا

كشف أحمد راضي مخلوف، رئيس غرفة المنيا التجارية،أن الغرفة تبرعت بمليون جنيه لمديرية الصحة بالمنيا ومحافظة المنيا لصالح العمالة غير المنتظمة ومديرية التموين بالمحافظة.

وأضاف “راضي”، أن الغرفة التجارية بالمنيا قامت بعمليات تعقيم وتطيهر للمحلات التجارية والشوارع، وكذلك توزيع كمامات ومطهرات للمتعاملين بالغرفة للحفاظ علي التجار والمتعاملين مع الغرفة التجارية، كما قامت الغرفة بطباعة وتوزيع منشورات و”بروشورات” توعية للمواطنين والتجار واصحاب المحلات التجارية.

وأوضح أن المبلغ المرصود جاء في إطار حرص الغرفة على دورها المجتمعى فى الوقوف بجانب أبناء المحافظة فى مواجهة فيروس كورونا، ولكي يكون لأعضاء الغرفة دور مجتمعي للمساعدة في إنقاذ مصابى فيروس كورونا خاصة الحالات الحرجة والمتأخرة.

وأكد “راضي”، أن الغرفة التجارية جزء من المجتمع المصري ولابد أن يكون لها دور ايجابي في مواجهة الازمات، وكذلك لتعزيز الدور المجتمعي للتجار، وأهمية التكاتف بين أبناء المجتمع من اجل العبور من أزمة كورونا باقل الخسائر.

وأعلنت الغرفة التجارية بالمنيا، فى وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات وأدارة الأزمات منذ بداية جائحة كورونا لمنع الاحتكار ومراقبة الأسواق تعمل علي مدار الساعة وذلك لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار ومدي توافر السلع التموينية والتصدي لأي محاولات للاحتكار والغش التجاري، وكذلك توعية التجار بعدم التزاحم وبتوفير السلع الأساسية للمواطن.

 

آخر الأخبار