د/ محمد عبد الحميد الشافعي يكتب في رثاء الشيخ صالح كامل: وداعاً عاشق مصر وترابها

عاش الشيخ صالح كامل محبا لمصر وترابها فما اجتمعنا به أو كان بيننا لقاء إلا ويوصينا بالحفاظ على مصر و توسيع قاعدة الاعمار في الأرض..وفي مصر ساهم الشيخ صالح كامل في قطاعات شتى شملت الصناعة والزراعة و الصحة والتعليم والازهري  والاقتصاد والبنوك والانشاء والتعمير والاعلام والفكر والثقافة الاسلامية الوسطية فكانت له اياد بيضاء …. فتح البيوت و اشاع الحب و الخير و البهجة بين اهلها …

الشيخ صالح كامل
الشيخ صالح كامل

في ليلة هي خير من ألف شهر في شهر رمضان المعظم ودعناه علي غير موعد الى رحاب ربه الكريم وبجواره .. مات مصليا في مشفاه وتفتح له أبواب الحرم المكي الشريف ليصلى على جثمانه الطاهر قبل ان يوارى ثرى مكة المكرمة خير بقاع الارض واطهرها .
مات الشيخ صالح كامل رجل الخير و الانسانية الذي عاش باحثا عن المسلمين في شتى بقاع الارض في اسيا وأفريقيا بل وأوروبا ليساعدهم في توفير حياة ملؤها الكرامة والمحبة كما دعى الاسلام
عاش صالح كامل مناديا بالاعمار في الارض فذهب من اقصى بلاد الدنيا لادناها ليساهم مساهمة فعالة فيما دعى اليه تاركا محبة ومودة بين أهلها فحفظوها له .!
وفي مصر ساهم الشيخ صالح كامل في قطاعات شتى شملت الصناعة والزراعة والصحة والتعليم العالي والأزهر والاقتصاد والبنوك والانشاء والتعمير والاعلام والفكر والثقافة الاسلامية الوسطية فكانت له اياد بيضاء …. فتح البيوت و اشاع الحب والخير و البهجة بين اهلها .
عاش صالح كامل يعمل راجيا وجه الله فأحبه الناس ومن قبل أحبه الله فكان لقاؤه به سبحانه وتعالى في ليلة القدر وفي عرس ملأته البهجة والفرحة للقاء ربه الكريم في يوم مشهود.
عاش صالح كامل محبا لمصر وترابها فما اجتمعنا به أو كان بيننا لقاء ألا ويوصينا بالحفاظ على مصر وتوسيع قاعدة الاعمار في الارض فمصر ذكرت بالقران ويجب ان نضع هذا نصب أعيننا للحفاظ عليها .
كان رحمه الله لايغيب عن مصر رغم كثرة مشاغله وأسفاره فهي المحطة التي كان يجد بها راحته بين محبيه الذين يجتمعون حوله من كل صوب …… مات الشيخ صالح كامل عاشق مصر وترابها تاركا وراءه حبا و مودة وخيرا وبركة ودعاء الى الله ياتيه من كل فج عميق بأن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته بقدر ما قدمه للاسلام والمسلمين من خير و عطاء .
أحسبه عند الله من الشهدا ء والصالحين …. أدعوا له معي بالرحمة والمغفرة .
وداعا عاشق مصر وترابها.،،،

آخر الأخبار