جامع: اجتماعات اللجنة المصرية البيلاروسية نهاية العام الجارى

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه من المقرر عقد اجتماعات اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة نهاية العام الجاري فى حال إلغاء الحظر العالمى المفروض بسبب فيروس كورونا.

واضافت الوزيرة، أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل من الجانبين المصرى والبيلاروسى للتفاوض عبر الوسائل الإلكترونية حول الموضوعات التى سيتم طرحها على إجتماعات اللجنة المشتركة المقبلة .

وعقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي  – عبر خاصية الفيديو كونفرانس – تناولت سبل تنمية علاقات التعاون الإقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة بما يسهم فى زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين .

وقالت الوزيرة أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فى المجال الصناعى خاصة  فيما يتعلق بالتصنيع المشترك والتصدير للأسواق الإفريقية والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات البيلاروسية  الكبيرة فى المجال الصناعى.

ولفتت إلى أنه تم التباحث مع الجانب البيلاروسى بشأن سبل زيادة الصادرات المصرية للأسواق البيلاروسية خاصة فيما يتعلق بصادرات الحاصلات الزراعية والمنتجات الدوائية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر وبيلاروسيا بلغ العام الماضى 142.4 مليون دولار مقارنة بنحو 108.2 مليون دولار عام 2018 محققاً نسبة زيادة بلغت 31.6 %.

آخر الأخبار