«العربي لغرف الملاحة» يناقش تأثيرات كورونا علي التجارة وسند الشحن الإلكتروني.. غداً

لواء محمود القاضي: تدابير وخطط عملية لوقف خسائر قطاع النقل البحري تعرض علي وزراء النقل العرب في اكتوبر المقبل

ينظم الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية برئاسة اللواء بحري محمود حاتم القاضي، غداً الأثنين ندوة افتراضية تناقش تأثيرات فيروس كورونا علي التجارة الالكترونية، وسند الشحن الالكتروني وأثرها علي التجارة والنقل البحري العربي.

وأكد رئيس الاتحاد، أن الندوة تأتي في اطار تكليف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية- القطاع الاقتصادي، ادارة النقل والسياحة، للإتحاد لبحث تداعيات فيروس كورونا علي النقل النقل البحري العربي.

وأضاف «القاضي» كما طالبت رأي  الأتحاد حول إقتراح تدابير وخطط عملية من شأنها وقف نزيف الخسائر في القطاع تمهيدًا لإدراجها ضمن تقريرًا تعده الأمانة في هذا الشأن لرفعه لمجلس وزراء النقل العرب في أكتوبر القادم.

هذا ويشارك في الندوة عبر الفيديو كونفرانس، أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية بالاسكندرية، رئيس اتحاد عرف البحر الابيض المتوسط ضمن كوكبة متميزة من خبراء التجارة والنقل في الدول العربية من المتحدثين في الندوة وهم الدكتور سلطان أبو علي، استاذ الاقتصاد ووزير الاقتصاد المصري الاسبق والدكتور جمال قمرة، وزير السياحة التونسي الاسبق، رئيس الغرفة الوطنية للملاحة التونسية.

كما يتحدث في الندوة الدكتور خالد حنفي، الامين العام لاتحاد الغرف البحرية ووزير التموين المصري الاسبق ويوسف بن رمضان، مستشار وزير النقل التونسي والدكتور مصطفي الخياط، استاذ القانون التجاري والبحري، رئيس الجمعية المغربية للوجيستيك والسيد المعتمد عباد الاندلوسي رئيس مؤسس للاتحاد الجوي للنقل واللوجيستيك التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالاضافة إلي الدكتور نهي عدلي عطية، استاذ هندسة الحاسب والنظم ومساعد أول وزير الاتصالات المصري الأسبق.

آخر الأخبار