قصة نجاح «اليو ادامز» في اليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

يشارك المهندس ياسر هارون رئيس مجلس إدارة شركة اليو ادامز لإنتاج قطاعات الألومنيوم في ويبينار بعنوان:«تخطي المشروعات الصغيرة والمتوسطة أزمة فيروس كورونا.. استثمار الجهود لكسب الأسواق المحلية خلال الإغلاق العالمي» والذي ينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن مساء اليوم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويتحدث المهندس ياسر هارون عن تجربة انشاء شركة اليو ادامز المتخصصة في إنتاج قطاعات الألومنيوم وقصة نجاحها في السوق المصرية باعتبارها أحد النماذج الناجحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيقدم رؤيته حول ما يمكن أن تقدمه الدولة من إجراءات وحوافز لتشجيع الصناعة الوطنية ونشر فكر العمل الحر بين الشباب.

وتقام احتفالية اليوم العالمي برعاية المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن، وشبكة رواد الأعمال وشركة تطوير مصر وشركة جي ال سي لصناعة الدهانات.

وبحسب الخبراء فإن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر يساهم بنحو 18% من أجمالي الناتج القومي الذي يبلغ 280 مليار دولار حيث يقدر نصيب القطاع بحوالي 50 مليار دولار سنويا.

ويتوقع الخبراء أن ينخفض مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي المصري  هذا العام بقيمة 18 مليار جنيه بسبب الجائحة خاصة في ضوء تراجع الانتاج الصناعي العالمي خلال 2020.

 

آخر الأخبار