أبو شقة: الرئيس السيسي حقق استقرار أمني وسياسي واقتصادي

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، أن حزب الوفد يدعم بقوة علي المسرح السياسي المشروع الوطني الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة دولة ديمقراطية عصرية حديثة.

جاء ذلك خلال افتتاحه مقر جديد للجان حزب الوفد بأكتوبر والشيخ زايد بحضور قيادات الحزب في محافظة الجيزة، والنائب مصطفي بكري، والنائب الوفدي فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والكاتب الصحفي طارق تهامي رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في الجيزة، وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب.

وأضاف «أبو شقة»، قائلا:« بافتتحنا لهذا المقر الجديد للحزب رسالة في هذه الفترة الحالية ونحن على مشارف انتخابات برلمانية أن حزب الوفد بتاريخه الذي يناهز 100عاما ونضاله وثوابته وتقاليده سيظل داعماً ويقف مع القيادة السياسية والدولة المصرية، ترسيخا لمبادئ الوفد وما نادي به وما أعلنته منذ اللحظة الأولي التي حظيت فيها بثقة الوفديين والتزمت به والتزم بها الوفديين».

وأشار إلى ان الرئيس السيسي حقق المحاور الثلاثة التي تقوم عليها الدولة الديمقراطية الحديثة من خلال  الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، مضيفاً اصبح الجميع على ثقة ويقين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان على حق عندما واجه الإرهاب وسلط الأضواء على خطورة الإرهاب العالمي الذي لا يقف عند بلد أو حدود.

وأضاف «أبو شقة»، علي المستوي الاستقرار الاقتصاد فإن الإصلاحات الاقتصادية جعلت من مصر ضمن أكبر 30 دولة حققت استقرارا ونموا وهو ما اشادت به مؤسسات التصنيف العالمية.

وتابع، اما الاستقرار السياسي، فإن المادة الخامسة من الدستور نصت على التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة وضمانة لتحقيق الديمقراطية وهي المادة التي طالبت بتفعيلها، منوهاً أن الاستقرار السياسي في مصر لن تقوم له قائمة بدون حزب الوفد كلاعب رئيسي وأساسي على الساحة المصرية.

وقال رئيس حزب الوفد، إن الفترة القادمة تحتاج إلى برلمان توافقي وطني تمثل فيه كافة القوى الوطنية والسياسية ونصدره للجميع في الخارج والداخل.

وأشار أبو شقة إلى أن حزب الوفد كل يوم على أرض الواقع نجد أن هناك مزيداً من الإقبال للشخصيات الوطنية، وهذا المشهد خير دليل واقعي ورد عملي وفعلي على أن حزب الوفد كل يوم في مزيد من التقدم.

واضاف، نؤكد أنه في هذه الفترة نتحاور ونتشاور مع كل القوى الحزبية والسياسية على الساحة من أجل مصر أولًا، ولمصلحة مصر وهذا هو تاريخ الوفد أن يضع مصلحة الوطن وحمايته وحماية المواطن فوق أي شيء.

وشدد علي تكاتف كل القوى السياسية والحزبية لنضع خارطة طريق حقيقية لمصر، مضيفاً أن المتربصين في الداخل والخارج وحرب الجيل الرابع مازالت قائمة بالمؤامرات والدسائس والحرب بالوكالة والسوشيال ميديا.

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن بيت الأمة لديه لجان على مستوى المحافظات وفي كل المراكز والأقسام والقرى والنجوع، كما يمتلك هيكل تنظيمي قوي به لجان نوعية على غرار لجان مجلس النواب، واتحادات للشباب والمرأة، ولجنة لذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم.

وأكد أن الوفد يولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وحرص علي برامج التدريب والتثقيف وآخرها انعقاد مؤتمر ضخم في العين السخنة على مدار 4 أيام.

وأضاف رئيس حزب الوفد، لدينا قامات كل يوم تنضم وافتتاح مقرات جديدة ومنها ما نشهد افتتاحه بأكتوبر والشيخ زايد ومقر البحيرة بجانب افتتاح المقر الرئيسي على أعلى مستوى.

وأختتم قائلا:« حزب الوفد هو عمود الخيمة لأي بناء ديمقراطي حقيقي في مصر وهو الواقع الفعلي والحقيقي ولن تكون هناك حقيقية ديمقراطية حقيقية بمفهومها إلا بحزب الوفد».

سيدة الأعمال عبير عصام عضو لجنة المرأة بحزب الوفد

من جانبها أعربت سيدة الأعمال عبير عصام عضو لجنة المرأة بحزب الوفد في محافظة الجيزة، عن سعادتها بافتتاح مقر جديد للجان حزب الوفد بمنطقة اكتوبر محافظة الجيزة، مؤكدة ان الوفد من الاحزاب العريقة وتاريخه معروف لمصر.

واضافت عبير عصام خلال كلمتها، كان من المهم ان نري أنشطة حزب الوفد في اكتوبر والشيخ زايد وذلك لأهمية وايمانا منا بتفعيل دور الأحزاب في الحياة السياسية وخدمة المجتمع وقضايا الأمة، معربة عن أمالها أن يكون افتتاح المقر الجديد بداية للخروج من تبعات جائحة كورونا علي كافة المستويات، والعودة إلي استئناف اجتماعات الوفد وانشطتة المختلفة.

وقالت: « اتطلع منذ انتقالي من صعيد مصر للعمل والعيش في منطقة أكتوبر لنحو 33 عاماً للمساهمة في خدمة قضايا المجتمع وخدمة الوفديين وأهالي وشباب محافظة الجيزة لاستكمال مسيرة العطاء والكفاح التي خاضها والدي المحامي الوفدي عصام رفعت رحمه الله، وللدور الوطني لحزب الوفد العريق وفي اطار الدور المجتمعي والتنموي للصعايدة وسيدات الصعيد في بناء مجتمعاتنا».

وفي ختام كلمتها اعرب عبير عصام عن أملها ان يساهم المقر الجديد في تحقيق اهداف الوفديين وان يكون نقطة انطلاقة لمنطقة اكتوبر والشيخ زايد، وتوجه بالشكر للمستشار بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد علي تشريفه في الافتتاح والنائب مصطفي بكري والقيادات العليا لحزب الوفد.

النائب الوفدي سليمان وهدان

وقال النائب الوفدي سليمان وهدان، الرئيس الشرفي لحزب الوفد ووكيل أول مجلس النواب، إن الحزب شهد تطورًا كبيرًا في آخر عامين على كل المسارات وأصبح الوفد جاذبًا ومحل طموح للانضمام له من كافة القيادات الشبابية والنسائية، نتيجة للمواقف الثابتة لنواب الأمة تحت قبة البرلمان والقضايا الوطنية التي انحاز لها الوفد لصالح الدولة.

واضاف «وهدان» قائلا: «نحن في بداية حياة سياسية جديدة وإنشاء غرفة نيابية ثانية، فحزب الوفد في هذه المرحلة يؤكد على تماسك الدولة المصرية وباسمي وباسم الوفد أدعو كل الأحزاب لتقوية الجبهة الداخلية صمام الأمان للدولة، خاصة وأن لدينا مشكلات على الحدود الغربية وأزمة سد النهضة والإرهاب في سيناء، وكذلك من اجل الحفاظ علي ما شهدته مصر من إصلاح في المسيرة التنموية والسياسية».

النائب مصطفي بكري

من جانبه أعرب النائب مصطفي بكري عن سعادته بالمشاركة في افتتاح مقر حزب الوفد بمدينة السادس من أكتوبر، موضحا أن الوفد هو حزب وطني لعب قادته دورا مهما في مسيرة الحياة السياسية، لافتا إلى أن الحياة النيابية في مصر ليست وليدة اللحظة ولكن لها تاريخ ومسيرة كبيرة لعب فيها حزب الوفد دورا مهما في الحركة الوطنية المصرية.

وأشاد «بكري» بالدور الوطني والنجاحات التي حققتها سيدة الأعمال عبير عصام عضو لجنة المرأة بحزب الوفد بالجيزة، مؤكدا أنها نموذج للمرأة الصعيدية اللاتي حفرن في الصخر مستقبلهن وطريقهن للنجاح.

وتقدم الكاتب الصحفي طارق تهامي، عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في الجيزة، بالشكر للسيدة الأعمال عبير عصام علي تبرعها بالمقر الجديد للحزب، مضيفا أن مقر الجزب بمدينة 6 أكتوبر يتسع لأن يكون مكانا مخصصا لعقد الاجتماعات ويقدم فيه جميع الفاعليات والانشطة.

وأكد «التهامي» ان مقر حزب الوفد في السادس من اكتوبر، سيكون بداية لانطلاق أنشطة الحزب المختلفة وسيشهد ندوات ولقاءات تثقيفية واعلامية ويتسع للمثقفين والسياسيين حيث يوجد به عدة مميزات في قلب المدينة الكبيرة المترامية الأطراف، كما أنه مقر كبير من حيث المساحة وسوف يتم تخصيصه لأنشطة لجان أكتوبر أول وثان وثالث والشيخ زايد.

واشار إلي مواقف الوفد ووقفه بجوار الدولة المصرية فمنذ إنشائه يساند الدولة ويدافع عنها وعن أهم مبادئه الاستقلال الوطني، مضيفاً، مواقف الحزب منذ البداية رافض للارهاب ومساند لاستقرار الامني كما انه يقف خلف القيادة السياسية فيما نواجه من مختلف التحديات وما يحدث في ليبيا وسد النهضة.

هذا ويضم المقر غرفة اجتماعات كبري وصالة استقبال ومصلي عدد ٢ استراحة لاستقبال الضيوف، ليكون نقلة نوعية لصالح الوفد في محافظة الجيزة، يخدم أهالي منطقتي أكتوبر والشيخ زايد وذلك من خلال تبرع سيدة الأعمال عبير عصام بالفرع الجديد للحزب.

النائب مصطفي بكري

المستشار بهاء الدين ابوشقة

سيدة الأعمال عبير عصام عضو لجنة المرأة بحزب الوفد

افتتاح المقر الجديد للجان حزب الوفد اكتوبر والشيخ زايد

آخر الأخبار