بروفايل.. العادل الناصر

قليل من الرجال تجده عاشقاً للطرق الصعبة للوصول إلى محطة النجاح.. ومن بين هؤلاء القلة من تجده واضعاً بلده وأحلام شعبها دوماً نصب عينيه متجاوزاً فى كثير من الأحيان متجاوزاً فى حق نفسه وأسرته مؤجلاً الوصول لمحطة النجاح لحين تنتهي المعركة التي يخوضها لأجل وطنه.. كان من أوائل من تصدوا لجماعات الإرهاب الأسود وإن نال منهم الكثير من الضربات التي لن يقاومها سوى سياسي مُحنك ينطبق عليه وصف القيادة.

الأقل من القليل من تثبت مسيرته نجاحًا لافتًا على كل مستويات العمل، سواء الخاص أو الشأن العام، فهو جندي وقائد يستطيع مواجهة أزمات مصر، في اللحظة التي تواصل فيها الدولة وقيادتها السياسية الحركة ليل نهار.. هو عادل ناصر أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية.

عادل ناصر يكتسب من صفات اسمه الكثير فهو عادل بين المتنازعين وتميل طباعه لشيخ العرب الذي لن يستعصى أمامه خلاف أو تعيقه معضلة طالما كان المتنازعون مثله ممن يضعون المصلحة العامة فوق وقبل مصالحهم الشخصية.. وهو ناصر لأنه ينصر الحق أينما حل حتى لو كان الحق فى صف خصمه فإنه لم يتردد يوماً فى أن ينصره، وهو ما جعل هناك إجماعاً من الجميع على إحترامه خصومه قبل أنصاره وأصدقائه.

طوال حياته كان يعبر عن الشارع، بتطلعاته وأحلامه، وكان خيطًا ضمن جديلة محكمة، تمثل البلد بأهلها وناسها، وتحمل همومهم ومشاكلهم، وتعبر بهم ومعهم أزماتهم، وساعدته سماته الشخصية على نقل النجاح من شركاته الخاصة إلى الغرفة التجارية بالجيزة ومنها إلى أوسع دائرة ممكنة من التأثير والعمل الوطني الدءوب.

عادل عبد الفتاح مأمون ناصر من مواليد محافظة الجيزة في 13 فبراير 1955 حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال عام 1980 من جامعة القاهرة.

يمتلك “ناصر” خبرات سياسية بالجملة فشغل مقعد عضو مجلس الشعب لمدة ٤ دورات نيابية متواصلة عن دائرة مزغونة بمحافظة الجيزة إبتداءاً من الفصل التشريعي السابع (1995 – 2000)، مشاركاً فى تشريع الآف القوانين، متلاحماً مع ملايين المواطنين يعرف احتياجاتهم ويُدرك جيداً كيف يحققها.

وأسس عادل ناصر مجموعة من الشركات فى عديد المجالات ما بين الصناعات الغذائية والتطوير العقاري والنشاط الرياضي، والمُلفت أن علاقته مع المئات العاملين بتلك الكيانات لا تخرج دوماً عن علاقة الأب بأبنائه فلديه ثقة منقطعة النظير فى فريق عمله نابعة من تلك العلاقة التي قلما وجدناها فى عالم البيزنس الصارم فى حساباته والجاف فى علاقاته الإنسانية بما يفرضه ذلك العالم من قوانين ولكنه استطاع أن يؤسس كيانات قائمة على الحب الذي يعتقد ومعه كثيرون أنه الأساس السليم لأي منظومة تسعى للنجاح.

وشغل عادل عبد الفتاح ناصر، منصب أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة مع بداية العام الجاري محققاً طفرة حقيقية فى مسيرة الحزب داخل محافظة الجيزة وعمل على تعميم كافة المبادرات التي أطلقها الحزب لتشمل كافة مراكز وأحياء محافظة الجيزة ليستفيد منها جموع المواطنين.

وفيما يتعلق بمنظمات الأعمال، تدرج عادل ناصر، فى مجال الغرف التجارية بدايةً من عضوية مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية ثم نائباً لرئيس مجلس إدارة الغرفة ومنذ عام ٢٠١٠ يتقلد منصب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة لمدة ٣ دورات متتالية منتخباً من جموع التجار أعضاء الجمعية العمومية للغرفة التجارية، وفى الاتحاد العام للغرف التجارية تقلد منصب سكرتير عام الاتحاد لمدة دورتين وحالياً يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

آخر الأخبار