حازم إمام وعاطف قاعود وصبورة السيد أبرز مرشحي «مستقبل وطن» لقائمة محافظة الجيزة

كشفت مصادر مطلعة داخل حزب مستقبل وطن، أن القوائم التي سيعلنها الحزب خلال الساعات القليلة المقبلة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقررة فى شهر أغسطس المقبل، ستتضمن أسماء الدكتورة صبورة السيد أمين مساعد الحزب بمحافظة الجيزة والخبير السياحي عاطف بيومي قاعود عضو هيئة مكتب أمانة الحزب بالمحافظة ليكونا على رأس قائمة الحزب عن دائرة محافظة الجيزة.

وأكدت “المصادر”، أن هناك أسماءاً أخرى مرشحة للإنضمام للقائمة عن محافظة الجيزة ومنهم الإعلامي سيف زاهر واللاعب الدولي السابق حازم إمام وكذلك الإعلامية هند رشاد أمينة الإعلام للحزب بمحافظة الجيزة.

وفى غضون ذلك، ضمت قائمة مرشحي الحزب للمقاعد الفردية عن دائرة محافظة الجيزة كلاً من عادل عبد الفتاح ناصر رقم ١ وحاز رمز القلم، وعصام هلال رقم ٢ رمز المسدس، المهندس أحمد قطب رقم ٣ رمز السلم، وعمر زايد رقم ٤ رمز الكتاب، أحمد دياب رقم ٥ ورمز قناة السويس، عمرو عكاشة رقم ٦ رمز سنبلة القمح، محيى حافظ رقم ٧ رمز الأباجورة، وجاء عمرو القماطى بالرقم ٨ بين قائمة مرشحي الحزب على المقاعد الفردية برمز ريموت كنترول.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من اليوم السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

وسيضم مجلس الشيوخ في عضويته 300 نائباً منهم 100 عضو منتخب فردي و100 عضو منتخب قوائم و100 عضو معين من قبل رئيس الجمهورية.

وتجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

آخر الأخبار