«سبأ للأدوية» تبدأ إنتاج علاج فيروس كورونا خلال 3 أشهر

كشفت الدكتورة سلمي الدمراوي، عضو مجلس إدارة شركة سبأ الدولية الأدوية، أن الشركة بصدد انتاج مستحضر SABAVIR المحتوي علي مادهFavipiravir لعلاج Covid19 وهذا العقار مشابه تماما العقار Avigan الياباني اللذين أثبت فاعليته في تقليص ومنع تكاثر فيروس كورونا داخل الرئة والقضاء عليه خلال 5 أيام حال بدء استخدامه في بدايه دخول الفيروس الجسم الإنسان.

وأوضحت “سلمي”، أن الشركة حصلت علي التراخيص جاري حاليا استكمال إجراءات الموافقة من هيئه الدواء المصرية ومن المتوقع الإنتاج والطرح بالسوق المصري قبل نهاية سبتمبر 2020، أي خلال 3 شهور من الآن.

وأضافت أنه من المتوقع أن تحتوي العبوة علي كورس العلاج وهو 40 قرص بتركيز 200 مليجرام، مشيرة إلي انه سيتم تعاطي الجرعة بواقع 8 قرص خلال 12 ساعة في اليوم الأول أي اجمالي 16 قرص ثم 3 قرص كل 12 ساعة لمدة الأربعة أيام التالية، ومن المتوقع زوال الكحة وإرتفاع الحرارة وباقي الأعراض خلال الثلاثة أيام الأولي.

أكدت أن العقار ليس له أية أضرار جانبية إلا في بعض الحالات القليلة مثل من يتعاطون دواء السوفالدي وما شابه، موجهةً نصيحة للجمهور بأن هذا العقار يلزمه بعض الاحتياطات للحوامل ولمن يقومون بالرضاعة، لافتة إلي أن شركه سبأ الدوليه للادويه من الشركات القليله في الشرق الأوسط اللتي تمتلك شهاده هيئه الدواء والغذاء الأمريكية FDA.

وتقدمت الدكتورة سلمي بخالص الشكر لوزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية لجهودهم مع شركه سبأ لتوفير هذا العقار للمصريين في ظل الظروف الصعبة اللتي تمر بها البلاد جراء هذا المرض الفتاك، وأوضحت أن سبأ للأدوية شهدت تعاوناً كبيراً من العاملين بهيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، فى تسهيل مهمة إنتاج هذا الدواء المهم لمواجهة جائحة الكورونا.

آخر الأخبار