«شباب الأعمال» تطالب بشجيع السياحة الداخلية وإستهداف اسواق افريقيا

قال محمد قاعود رئيس لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن إعلان وزارة الصحة المصرية عن تراجع الأصابات بفيروس كورونا بجانب تسجيل صفر إصابات بأماكن سياحية بمصر ، من أهم عوامل الجذب السياحي وأمر مبشر لعودة الحركة السياحية لطبيعتها.

وأكد «قاعود»، خلو المناطق السياحة في مصر من فيروس كورونا أمر يستدعي من المسئولين ضرورة التعامل بجدية أكبر للبرامج الترويج السياحي والتباحث مع حكومات دول مجلس الاتحاد الأوروبي، لاستئناف الرحلات لمصر، بهدف تحفيز قطاع السياحة.

وقال أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال، تبحث مع العديد من الشركاء في القطاع الخاص والحكومة عن فتح أسواق جديدة وعروض متخصصة لتجاوز هذه الفترة الصعبة،وهو ما يتطلب العمل بشكل جماعي مع وزارة السياحة ووزارة الطيران لاستهداف اسواق جديدة للجذب السياحي وزيادة الرحلات الجوية المستأجرة في أوروبا الشرقية.

وشدد رئيس لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، علي ضرورة استهداف أسواق بديلة كأفريقيا، من خلال مصر للطيران، مشيراً أن إفريقيا تمتلك إمكانات كبيرة مع لوائح تأشيرات أكثر سهولة. 

وأكد «قاعود»، أن فيروس كورونا تسبب في تراجع أعداد السياحة في دول العالم وفي مصر منذ أبريل والتي من المتوقع ان تسمر كما هي دون زيادة في الاعددا لنهاية العام ، مطالباً وزارة السياحية بالاسراع في إعادة برامج الترويج السياحي وتخصيص مبالغ كبيرة لحملات التسويق والترويج لزيادة الطلب المحلي،بالاضافة إلي تجهيز خطط سياحية لدعم السياحة الداخلية.

واشار أن الإضطرابات بالسوق في الوقت الحالي سببها القرارات الفردية للدول في مواجهة تداعيات الأزمة وتزايد قلق أصحاب المصلحة في السفر والسياحة بالعالم، برغم وجود إجراءات ولوائح صحية للتعامل مع الأزمة.

جدير بالذكر، أنه منذ الإعلان عن فتح المطارات بيوليو ، قامت مصر للطيران بعدة رحلات في أول 15 يومًا. 548 رحلة دولية مع 61382 راكبًا و 48 رحلة داخلية مع 4897 راكبًا تمثل 60٪ من شغل الطائرات، فيما ينفق المصريون مليارات الجنيهات المصرية في الخارج على السياحة الخارجية والحج.

آخر الأخبار