أحمد الشناوي: نمو متوقع للسوق العقاري المصري بنهاية العام الجاري

أكد أحمد الشناوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ان الاقتصاد المصري يعد الأقوي في المنطقة العربية وافريقيا في تجاوز تبعات أزمة فيروس كورونا وتسجيل نموا ايجابياً خلال العام الجاري، متوقعا زيادة ملحوظة لحركة المبيعات ونشاط كبير لسوق الاستثمار والتطوير العقاري خلال الربع الاخير من عام ٢٠٢٠ الجاري.

وقال «الشناوي»، ان ارتفاع حركة مبيعات العقارات ستتركز في معظم المدن الجديدة بسبب قرار وقف تراخيص المباني والذي سيكون في صالح الوحدات السكنية بالمناطق العمرانية الجديدة، مشيراً أن اعلان الرئيس السيسي الحرب علي ظاهرة البناء العشوائي يخدم خطط الدولة في التنمية العمرانية الحديثة من خلال ضبط منظومة التراخيص ومحاسبة المخالفين.

واضاف، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ان النهضة العمرانية والانشائية وبالاخص العاصمة الادارية  والمدن الجديدة ومشروعات البنية التحتية من طرق وكباري كلها عوامل مهمه في تحريك سوق المقاولات والاستثمار والتطوير العقاري، مؤكداً أن القطاع العقاري المصري ما زال الملاز الأمن والقطاع الواعد للاستثمار في مصر علي المدي البعيد.

وأكد أن مبادرة البنك المركزي لتمويل قطاع المقاولات أثرت بشكل ايجابي في السوق العقاري المصري في تجاوز الاقتصاد والقطاع التبعات السلبية لازمة فيروس كورونا في تعزيز القدرة المالية للشركات والاستمرار في تنفيذ المشروعات والحفاظ علي العمالة الوطنية. 

آخر الأخبار