«قاعود» يبحث مع مدير الفنادق العالمية تحديات السياحة الترفيهية في شرم الشيخ

قال محمد قاعود رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن السياحة بشرم الشيخ تعاني من عدم وجود أنشطة مختلفة لخدمة السياح والقادميين من مختلف الدول، مشدداً علي ضرورة إيجاد حلول للتحديات التي تواجه اهم مقصد للسياحة الترفيهية.

جاء ذلك لقائه بمديري الفنادق العالمية بمدينة شرم الشيخ، حيث ناقش اللقاء ابرز التحديات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية جراء فيروس كورونا.

وأضاف قاعود، أنه أتفاق مع مجموعة فنادق فور سيزون، علي دعم سياحة الرفاهية خلال الفترة المقبلة، من خلال جهود مشتركة بين الطرفين،منوها ان السياحة في شرم قبل أزمة كورونا كان يعتمد في المقام الأول علي السياحة الوافدة من ” إنجلترا – وروسيا – والمملكة العربية السعودية”، وتحولت فيما بعد لإحتلال المملكة العربية السعودية القائمة من حيث الرفاهية، وبعدها الإمارات وتحديداً بعد زيارة ولي عهد أبو ظبي وإفتتاح سباق الجمال خلال زيارته الأخيرة لشرم الشيخ، ومن بعدها روسيا.

واضاف أن منذ أزمة كورونا أصبحت السياحة المصرية تمثل 90% من أجمالي التشغيل بشرم الشيخ ومن بعدها أوكرانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا، مضيفاً ” أن المستهدف في المستقبل ” جذب السياح من السوق الإنجليزي  والأوكراني  والسعودية وروسيا مع الحفاظ علي الهاي ليفيل من السوق المصري، لإستدامة تنشيط السياحة الداخلية تحسباً لحدوث أزمات مستقبلية .

آخر الأخبار