القرار تنعي إمبراطور صناعة السجاد محمد فريد خميس

تقدم رئيس التحرير سعيد الأطروش وجميع العاملين بجريدة القرار المصري، بخالص العزاء والموساة لأسرة رجل الأعمال محمد فريد خميس في وفاته خلال تلقيه العلاج بالوليات المتحدة الأمريكية، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم إهله الصبر والسلوان. 

وهذا أعلن اتحاد المستثمرين السبت، وفاة محمد فريد خميس، رئيس اتحاد جمعية المستثمرين، ومالك ومؤسس شركة «النساجون الشرقيون» بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 80 عاما.

وقال اتحاد المستثمرين في بيان: «فقدت مصرُ قامةً وطنيةً عظيمة، قضتْ عمرَها في خدمةِ هذا الوطن، عاشقةً لكل ذرةٍ من ترابه الطاهر، وغيبَ الموتُ، رائدَ الصناعةِ المصرية محمد فريد خميس بعدَ صراعٍ مع المرض».

ويعد رجل الأعمال محمد فريد خميس إمبراطور النسيج والسجاد، أسس شركة النساجون الشرقيون عام 1979، وترأس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى 2008، له ابن وابنتان، وحصلت بناته على المركز 41 في قائمة «فوربس» لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال «الإدارات التنفيذية».

ولد في أبريل 1940، وحصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل «فريد»، بالبنك الأهلي المصري في الفترة من 1961إلي 1967، وأسس الجامعة البريطانية في مصر.

آخر الأخبار