بنوك

«saib» يوقع عقد تمويل بـ 230 مليون جنيه لصالح«أوراسكوم»

وقّع بنك الشركة العربية المصرفية “saib”، عقد تمويل طويل الأجل بمبلغ وقدره 230 مليون جنيه، لصالح شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإستثمار القابضة.

حضر مراسم التوقيع كل من المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للإستثمار القابضة، وطارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك saib بالمقر الرئيسي للبنك، وقد قام بالتوقيع على العقد نيفين صلاح، مدير عام رئيسي قطاع القروض المشتركة والاستثمار في بنك saib، وأشرف حليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية.

يأتي ذلك في إطار دور بنك “saib” في دعم وتنمية وتمويل المشروعات الاستراتيجية داخل السوق المصرية، حيث يهدف المشروع إلى تطوير منطقه الأهرامات لتتماشي مع استراتيجية الدولة لتطوير المقاصد السياحية وزيادة عدد السائحين في الفترة القادمة.

طارق الخولى ، أكد مساندة مصرفه بشكل خاص والقطاع المصرفي عامة، للاقتصاد القومي وكافة قطاعاته الاقتصادية في جميع الظروف الاستثنائية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتبعات ذلك على الاقتصاد العالمي والمحلي.

أضاف، أن القطاع المصرفي المصري يمتلك ملاءة مالية جيدة جدًا، جعلته قادرًا على مساندة الاقتصاد لعبور العديد من الظروف الاستثنائية التي مر بها في أوقات مختلفة، مشيراً إلى أن البنوك المصرية تمتلك من السيولة النقدية ما يمكنها من تمويل كافة المشروعات القومية والخاصة، حتى في أوقات الأزمات.

أكد أن قطاع السياحة يعد أحد أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد، وأحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولاريه سنوية؛ إذ توفر السياحة فرصاً للعمل في العديد من المجالات كالفنادق، والمطاعم، وشركات السياحة، وتعد مصر من أهم دول العالم في مجال السياحة نظرًا لما تمتلكه من ثلث الآثار المعروفة في العالم أجمع.

يذكر أن أن أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإستثمار القابضة هي الشركة المتعاقدة مع المجلس الأعلى للآثار على تطوير وتقديم خدمات داخل منطقة الأهرامات بالجيزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق