تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس فى سوق العبور

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 8-1-2020 فى سوق العبور للجملة، حالة من الأستقرار خلال تعملات اليوم، وفقا للاسعار المعلنة فى الأسواق المحلية.

ويتراوحت سعر كيلو الطماطم بين 2 – 4 جنيه، ويتراوح سعر كيلو البطاطس بين 2 – 3 جنيه، ويتراوح سعر كيلو البصل بين3.50 – 5 جنيه، ويتراوح سعر كيلو الكوسة بين 4 – 7 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو الفاصوليا  بين 13 – 16 جنيهًا، واستقر سعر كيلو الفلفل الرومي عند5.5 جنيه، بينما استقر سعر كيلو الفلفل الألوان عند15 جنيهًا، واستقر الثوم عند17 جنيهًا.

ويتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي بين 2 – 5 جنيه، واستقر سعر البنجر عند 4 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو الخيار البلدي بين 4 – 6 جنيهات، ويتراوح أسعار الملوخية بين 2 – 3 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الليمون البلدي بين 2 -6جنيه، ويتراوح سعر كيلو الجزر بين  6 -8 جنيهات،  استقر سعر كيلو البامية الخضراء عند 20 جنيهًا، واستقر سعر كيلو ورق العنب عند20 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو البسلة بين 10 – 12 جنيها، واستقر سعر خس كابوتشي عند 5 جنيهات.

الفاكهة

أما عن أسعار الفاكهة، فيتراوح سعر كيلو الكاكا بين 9 – 12 جنيهًا، واستقر سعر كيلو المشمش عند 25 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو التين البرشومى بين 15 – 20 جنيهًا، واستقر سعر متوسط حبة الأناناس إلى 35 جنيهًا، ويتراوح  أسعار المانجو بمختلف انواعها من 20 جنيهًا وتصل إلى 50 جنيهًا بحسب النوع.

واستقر سعر كيلو البرقوق عند 15 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو الكريز بين 30 – 35 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو الكمثرى الثلاجة بين 8 – 19 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو العنب البناتي الأصفر بين 4 -7 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو العنب الأحمر بين 4 -7 جنيهات، واستقر سعر كيلو العنب كرمسن عند15 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو الشمام  بين 4 -6 جنيهات.

ويتراوح سعر كيلو البرتقال بلدي بين 4 -6 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو التفاح المصري بين 10 – 16 جنيهًا، بينما يتراوح سعر التفاح الإيطالي  بين 17 -23 جنيهًا، يتراوح سعر كيلو الكانتلوب بين 5 -6 جنيهات، ويتراوح أسعار البطيخ من 4 إلى 6 كيلوجرامات بين 12 – 18 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو البلح بين 8 – 30 جنيهًا، واستقر سعر كيلو الجوافة عند 15 جنيهًا.

وفى سياق متصل، شهدت محافظة مطروح فاعليات الملتقي العلمي لمركز بحوث الصحراء حول الإدارة المتكاملة لبساتين الفاكهة تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفي إطار التعاون بين مركز بحوث الصحراء وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأوضح د عبد الله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء أن الملتقي العلمي يأتي فى إطار جهود المركز لنشر التوعية اللازمة للمهتمين بالمجالات الزراعية وخاصة فيما يتعلق بإنتاج هذه الانواع الاقتصادية الهامة تحت ظروف الاجهادات البيئية بالمناطق الصحراوية، مؤكداً على دعم مركز بحوث الصحراء للمجتمعات المحلية بهذه المناطق بما يضمن رفع القدرات الفنية للمزارعين والفنيين فى مجالات إدارة المياه وزيادة الانتاجية مع تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

و أوضحت الدكتورة شيرين عادل استاذ الفاكهة بالمركز ورئيس المشروع البحثي أن الفئات المستهدفة من المشروع هم المهندسين الزراعيين والمشرفين بمديرية الزراعة والادارات الزراعية وايضا جمعيات المجتمع الأهلي، واهتم المشروع بإجراء العديد من الممارسات والتطبيقات التى من شأنها تحسين انتاجية البساتين بزيادة التوسع الرأسي للإنتاج واضافة المحسنات للتربة وتطبيقات المعايير الامنة لاستخدامات الاحماض العضوية والتسميد وتقليل الاعتماد على المبيدات الكيميائية التى لها تأثيرات سلبية بيئيا خاصة عند المغالاة فى استخدامها او تطبيقاتها بطريقة غير صحيحة.

وتم خلال الملتقي العلمي استعراض أهم مخرجات وانجازات المشروع التطبيقي فيما يتعلق برصد المشكلات التى تواجه الانتاج والتسويق للمحاصيل البستانية، وايضا التدريب على الطرق الحديثة والاقتصادية لإنتاج الكمبوست والأسمدة العضوية، وتدوير المخلفات الزراعية والتدريب على أهم الممارسات والتعريف بالاشتراطات الواجب توافرها واتباعها فى التصنيع الزراعي.

وأشاد الحضور بجهود مركز بحوث الصحراء من فاعليات، وأهمية استمرار هذه الجهود التى لا يستغني عنها المجتمع الزراعي فى المناطق الصحراوية وحديثة الاستصلاح ومنها مناطق الساحل الشمالى الغربي ومطروح.

آخر الأخبار