«العربي لسيدات الأعمال» يبحث سبل التعاون المصري السوداني

التقي المجلس العربي لسيدات الأعمال بوفد من غرفة التجارة والصناعة من دولة السودان، المشارك في معرض «تراثنا»، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضي.

وقالت سيدة الأعمال عبير عصام رئيس المجلس، أنه تم الاتفاق بين الطرفين علي بحث إقامة معرض دائم للمنتجات السودانية بمصر بمدينه السادس من اكتوبر، بجانب تنفيذ برنامجاً للتدريب والتعليم لدعم الكوادر الشبابية المصرية علي صناعة المنتجات التراثية السودانية وتسويقها محلياً خاصة وأنها تناسب السوق المصري.

واضافت عبير عصام، أن الاهتمام بالصناعات التراثية يأتي ضمن خطة المجلس لدعم الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة علي ضرورة تحقيق تكامل صناعي مصري سوداني لتعزيز التجارة البينية ونمو الصادرات في افريقيا.

واعلنت رئيس مجلس الأمناء للمجلس العربي لسيدات الأعمال، عن التجهيز لانعقاد مهرجان الربيع خلال شهر ابريل 2021، والذي يستهدف عرض منتجات الأزياء ل5 دول عربية.

وتابعت عصام، أنه تم الاتفاق علي تنظيم زيارة لوفد مصري لدولة السودان الشقيقة، لبحث فرص الاستثمار ومجالات التعاون المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية في البلدين خلال الفترة المقبلة، مشيره إلي أن المجلس يسعي بكل السبل لتحقيق تكامل صناعي واستثماري وثقافي عربي في كافه المجالات بين مصر ودول العالم العربي .

آخر الأخبار