عقود جديدة لتوريد التوابل الإندونيسية للسوق المصرية

وقعت شركة التوفيق والكرم للاستيراد والتصدير، عقداً مع الشركة التجارية التعاونية الإندونيسية “ماريموي”، لشراء منتجات التوابل الأندونيسية بكمية ١٦ طن والتي تصل قيمتها 104 ألاف دولار.

وتقع الشركة التجارية التعاونية الإندونيسية “ماريموي” بضاحية جايا، فى مقاطعة تيدوري الشمالية، بشمال مالوكو، فى حين تقع شركة التوفيق والكرم بمركز دير مواس بمحافظة المنيا.

حضر توقيع العقد الذي تم توقيعه بمقر سفارة إندونيسيا بالقاهرة، كلاً من أجي سوريا نائب السفير الإندونيسي، أمير كرم الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق والكرم للاستيراد والتصدير، وكذلك إيرمان أدي بوروانتو موفتي الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية.

وأعرب أمير كرم الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق والكرم للاستيراد والتصدير عن سعادته لعقد الصفقات التجارية مع إندونيسيا، فالشعب المصري يفضل نوعية التوابل الإندونيسية كثيرا، علاوة على سعرها التنافسي، وجودتها العالية، معرباً عن أمله أن تكون الأعمال التجارية مع إندونيسيا مستدامة في الأيام القادمة.

وفي غضون ذلك، قال أجي سوريا، نائب السفير الإندونيسي، إنه أنه على الرغم من أن وباء Covid-19 لم ينته بعد، إلا أن الطلب على التوابل الإندونيسية في السوق المصري مشجع للغاية ويستمر في الزيادة، مؤكداً أن توقيع مزيد من العقود لشراء السلع الإندونيسية يعزز قناعتنا بأن منتجاتنا تنافسية للغاية وقادرة على الانتشار في الأسواق المصرية والأفريقية.

أشار “نائب السفير”، إلى أنه بالنظر إلى حجم المعاملات الصغير حقاً الذي يتم تصديره من قبل الجمعيات التعاونية في تيدوري، مالوكو، إذا تم ذلك بطريقة جديرة بالثقة ومسؤولية كبيرة فإن هذا الحجم الصغير سيزيد مع اكتساب الثقة ويدوم فما كان اليوم 1.5 مليار روبية سيصبح غداً 5 مليار روبية.

أضاف أنه وفقًا لبيانات BPS RI، بلغ إجمالي التجارة بين إندونيسيا ومصر للفترة من يناير إلى يوليو 2020، نحو 678 مليون دولار، كما سجلت صادرات إندونيسيا إلى مصر 593 مليون دولار ، بزيادة 2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 البالغة 581 مليون دولار، وبلغت واردات إندونيسيا من مصر 85.37 مليون دولار، بحيث حققت إندونيسيا فائضًا قدره 507 مليون دولار، وزاد هذا الفائض بنسبة 4% مقارنة بفائض الفترة نفسها من عام 2019 البالغ 488 مليون دولار.

وبحسب البيانات الصادرة عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء، بلغ إجمالي الصادرات من منتجات جوزة الطيب إلى مصر في يوليو 2020 بلغ 278 ألف دولار أمريكي أو ما يقارب من 278 ألف روبية أو 4.07 مليار، وبلغت صادرات بذور الهال 46 ألف دولار أمريكي أو ما يقارب روبية 674 مليون، أما القرنفل فقد وصل إلى 1.50 مليون دولار، وحبوب البن 28.83 مليون دولار أو حوالي 422 مليار روبية.

آخر الأخبار