بالأسماء.. وفد تجاري روماني في ضيافة جمعية رجال الأعمال..الاربعاء المقبل

أعلن الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، عن زيارة وفد من رجال الأعمال الرومانيين برئاسة نائب وزير الاقتصاد والطاقة، والسفير الروماني بالقاهرة لمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، الاربعاء المقبل.

وأوضح «السكري»، ان الوفد الروماني يضم نحو ١٦ شركة ترغب في بحث فرص التجارة والاستثمار ومجالات التعاون الاقتصادي مع الجانب المصري في عدد من القطاعات، ومنها صناعات الأثاث، وتكنولوجيا المعلومات والانتاج الحربي والمدني، والمحركيات الكهربائية والجرارات وغيرها.

واضاف، أن جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي، ستعقد لقاء موسعا مع نائب وزير الاقتصاد والطاقة الروماني والوفد المرافق له بجانب تنظيم اجتماعات ثنائية B2B بين الشركات المصرية ووفد الشركات الرومانية في جميع القطاعات التي يرغب الجانبان الروماني والمصري الاستثمار فيها أو توقيع عقود تصديرية اوغيرها من الشراكات التجارية.

وينشر القرار المصري اسماء الشركات وأعضاء الوفد الروماني والقطاعات التي تعملها بها لنحو ١٦ شركة.

وكان الجانب المصري بمجلس الأعمال الروماني المشترك في اخر اجتماعا له، بحث تنفيذ إستراتيجية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مرحلة ما بعد كورونا.

وقال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري، أن المجلس يضع التصدير في مقدمة أولوياته في الوقت الراهن لاستغلال الشق التجاري في دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية في ظل أزمة كورونا.

وأكد، رئيس الجانب المصري، أنه طبقا لرئيس الجالية المصرية في رومانيا عبدالله مباشر فمن المقرر أن تستئنف حركة الطيران في رومانيا في ١٥ نوفمبر المقبل ما يتيح عودة حركة التجارة لطبيعتها مجددا.

وداعا «السكري»، مجتمع المصدرين المصريين لمضاعفة حجم التصدير في رومانيا والذي يتماشى مع استراتيجية الدولة القومية للنهوض بالصادرات، محذراً من انخفاض عدد الرحلات قد بتسبب في توقف رحلات الطيران بين القاهرة وبخاريست.

فيما اقترح المهندس حسن الشافعي، مستشار المجلس، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، خلال الاجتماع بتبني للمجلس مبادرة لتأسيس شركة للتصدير إلى اسواق رومانيا وبلغاريا تتكون من 20 مؤسس، في قطاعات متنوعة ومختلفة.

وأوضح «الشافعي»، أن الشركة هدفها زيادة حجم الصادرات المصرية إلى أسواق شرق أوروبا بشكل عام ومعرض دائم للمنتجات المصرية في رومانيا، وذلك ضمن خطة الدولة بشأن تصدير 100 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وأكدت الدكتورة أمنية فهمي، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تحظي بفرص كبيرة في زيادة التجارة البينية خاصة المنتجات اليدوية والمفروشات، ومستحضرات التجميل.

وفد الشركات الرومانية

 

آخر الأخبار