“فاو للاستثمار” تحصل على جائزة أفضل تصميم مبنى إداري لمشروع “سولاس” بالعاصمة الإدارية الجديدة

حصلت شركة فاو للاستثمار العقاري على جائزة أفضل تصميم لمبنى إداري من جوائز العمارة والبناء والتصميم لعام 2020، وهي الجائزة الأولى .
وينطلق مشروع “سولاس” في أحد أبرز المواقع بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالتحديد في الحي المالي والحكومي، ويتمتع المشروع بإطلالات مباشرة على الحديقة الرئاسية والمقر الرئاسي والذي يستفيد من الضوء الطبيعي في كل زاوية به معظم ساعات اليوم.
وتقوم شركة فاو للاستثمار العقاري بتطوير مشروع “سولاس” على مساحة 8 آلاف متر مربع، وهو مبنى إداري جديد يلعب دورًا هامًا في التأكيد على تميز ونجاح العاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ المساحة البنائية الإجمالية للمشروع نحو 23159 متر مربع، ويوفر المبنى مساحات مكتبية فاخرة ومساحات ترفيه للموظفين.
ويضم المشروع مكاتب كاملة التشطيب ومزودة بالكهرباء والمياه وخدمة الـWI-FI والتكييف المركزي، بالإضافة إلى غرف اجتماعات على أحدث طراز ومركز أعمال وصالات ومناطق استراحة ومطابخ صغيرة ذاتية الخدمة.
ويشتمل كل مبنى من مبنيي سولاس على طابق أرضي و 7 طوابق علوية وطابقين سفليين مخصصين لمواقف السيارات لرجال الأعمال التنفيذيين، كما أن السطح هو موطن لشرفة مريحة مثالية لاستراحات ترفيه عن الموظفين وعقد الاجتماعات غير الرسمية، ويشتمل المبنى المدعوم بالطاقة الشمسية على مولدات كهربائية وخزان مياه للطوارئ.

وعملت VIM33 استشاري التطوير والتسويق بالتعاون مع Distance Studio الإستشاري الهندسي، على تصميم أماكن العمل بمشروع SOLAS لتكون أكثر من غرفة مغلقة، ولكن ليكون مكان يقضي به العميل والموظفين الجزء الأكبر من يومهم بأريحية تامة وبيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية.
قال عمرو عاشور رئيس مجلس إدارة شركة فاو للاستثمار العقاري، إن الشركة في تنفيذها لمشروع “سولاس” قد ابتكرت مفهومًا جديدًا تمامًا لمكان العمل يدور حول روح الضوء، حيث تم انشاء مساحات نابضة بالحياة ومكاتب مشرقة تبث الضوء لإلهام الحياة ، وتوفر توازنًا جماليًا بين احتياجات العمل وأساسيات العافية.
وأضاف: نحرص في هذا المشروع على الاهتمام برفاهية العميل وموظفه بكل معنى الكلمة، فقد تأكدنا من أن الشمس تشرق مباشرة في كل مكان عمل ، ومساحة عامة ، ومساحة للتأمل، وذلك من خلال التوازن الصحيح بين الضوء الطبيعي.
كما يتضمن مشروع “سولاس” أعلى معايير السلامة والأمن وتتم مراقبتها على مدار الساعة بواسطة CCT، كما تم تجهيز المبنى بالكامل بنظام ذكي لإدارة المباني ، ويشتمل على أجهزة كشف الدخان وأجهزة التهوية وأجهزة الإنذار وأنظمة مكافحة الحرائق التي يتم مراقبتها والتحكم فيها عن بُعد. كما تم تكليف شركة أمنية مشهورة بتوفير أفراد أمن محليين وإجراءات أمان إضافية.

آخر الأخبار