“العاصمة الإدارية” تنفذ أعمال طرق بطول 600 كيلومتر بقيمة  25 مليار جنيه

 
العميد خالد الحسيني:
تنفيذ 90% من الحي الحكومي 
.. وتوقيع 218 عقدا مع المطورين واصدار 68 قرارا وزاريا  
 
بلغ إجمالي عدد العقود التي وقعتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع مطورين، 218 عقدا لإقامة مشروعات بمختلف الأنشطة الاستثمارية، وفق العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم الشركة، مشيرا إلى أن الشركة وقعت أيضا عقدين بنظام الشراكة مع كلا من شركة بيئة الإماراتية لإدارة منظومة المخلفات الصلبة بالعاصمة، وشركة “يوجد” الأردنية للدعاية والإعلان.
وأضاف الحسيني في تصريحات خاصة، أنه تم توقيع 65 عقدا سكنيا مع المطورين، و7 عقود لإنشاء جامعات حديثة، و36 عقدا لإنشاء مدارس خاصة، و
46 عقدا لمشروعات متعددة الأنشطة،  إلى جانب 18 عقدا لإنشاء فروع للبنوك، وعقد لإقامة نادي و43 عقد لإقامة أنشطة إدارية وتجارية بمنطقة المال والأعمال.
 
ولفت إلى أنه تم استخراج 68 قرارا وزاريا، كما أصدرت شركة العاصمة  2903 رخصة بناء لعدد 53 شركة، وجاري الانتهاء من 1539 رخصة أخرى.
 
وفيما يتعلق بتطورات العمل في العاصمة، قال الحسيني إنه يجري الانتهاء حاليا من أعمال طرق بحوالي 600 كيلومتر بإجمالي قيمة تقديرية نحو 25 مليار جنيه، وتم تنفيذ 90% من الحي الحكومي الذي يضم 34 وزارة ومبنى البرلمان.
وتابع أن نسبة التنفيذ في محطة التبريد المركزية بلغت 98% وتم توريد جميع الطلمبات والأبراج الخاصة بخزانات المياه المبردة والانتهاء من اختبارات ضغط الشبكة.
وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من الأعمال الخرسانية لمبنى مجلس الشيوخ وبلغت نسبة التنفيذ 38%، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالموقف التنفيذي في الأحياء السكنية ومشروعات المطورين، بلغت النسبة في الحي الأول 74% والثاني 90% والثالث 90% والخامس 71% والسادس 73%.
وأوضح أن نسبة التنفيذ في مدينة الثقافة والفنون “دار الأوبرا المصرية” بلغت 89% وفي المدينة الرياضية تمت التنفيذ بنسبة 100%، وفي النهر الأخضر تم التنفيذ بنسبة 29% وبمستشفى العاصمة 80% ومدرسة العاصمة للغات 75%.
 
وأوضح الحسيني أن حجم التنفيذ في حي المال والأعمال بلغ 37%، وفي منطقة الأبراج التي يتوسطها أعلى برج في إفريقيا بلغت نسبة التنفيذ 33%، وتم الانتهاء من 75% من الجامعات الدولية، و48% من ساحة الشعب، وفي الحديقة الرئيسية بالحي الحكومي بلغت نسبة التنفيذ 87%، وفي مدينة المعرفة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم التنفيذ بنسبة 50%، وفي مساجد الشهداء بلغ معدل التنفيذ 99%، وفي مركز مصر الثقافي الإسلامي 48%.
 
وعن المرافق الرئيسية تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 3 محطات كهرباء، ويجري حاليا تنفيذ أنفاق الربط بين المحطات الثلاثة، وفي شبكة المياه بالمرحلة الأولى وصلت نسبة التنفيذ بها 50.5%، وفي الصرف الصحي 35%، وفي الري 30%، وانتهت الشركة من كامل أعمال التنفيذ بالخزانات الاستراتيجية للمياه بالعاصمة، وفيما يتعلق بخزانات مياه الطريق الأوسطي، تم الانتهاء من 95% بها.

آخر الأخبار