بعد تعثر مفاوضات رد جزء من الأرض.. “وادي دجلة” تعرض 300 فدان في “مستقبل سيتي” للشراكة مع مستثمرين

الشركة تريد الاكتفاء بمساحة 40% من إجمالي الأرض المتعاقد عليها 

تبحث شركة وادي دجلة العقارية مع مستثمرين للدخول في شراكة معهم على نحو 300 فدان من الأرض المملوكة للشركة في مدينة مستقبل سيتي، وذلك بعد تعثر المفاوضات مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لرد جزء من الأرض.
وقالت مصادر إن وادي دجلة خاطبت شركة المستقبل للاكتفاء بالمساحة التي بدأت العمل في الإنشاءات الخاصة بها والتي تمثل نحو 40% من المساحة الإجمالية البالغة 554 فدانا، إلا أن شركة المستقبل لم توافق على رد جزء من الأرض ووافقت على إمكانية إدخال شريك مع وادي دجلة على تلك المساحة، مشيرة إلى أن عدم القدرة المالية على تطوير كامل المساحة هو السبب الرئيسي وراء ذلك.
ولفتت المصادر إلى أن شركة وادي دجلة عرضت على الشركات الأخرى التي تعمل في مدينة المستقبل الدخول معها كشريك، إلا أن الشركات أبلغتها باكتفائها خلال الفترة الحالية بالمساحات التي تعمل عليها، الأمر الذي دفع الشركة لمخاطبة مستثمرين آخرين من خارج المدينة، مع استمرار مفاوضاتها مع مستقبل سيتي لرد جزء من الأرض.
ويقع مشروع وادي دجلة على مساحة 545 فدان بمدينة المستقبل، وكان من المستهدف إنشاء 5 تجمعات سكنية بالمشروع باستثمارات تصل إلى 13.5 مليار جنيه، وأن يحقق مبيعات بنحو 20 مليار جنيه، حيث يضم المشروع 15 ألف وحدة سكنية مقسمة إلى عمارات سكنية وفيلات ووحدات دوبلكس، على ان يكون مساحة الوحدات تتراوح بين 145 و 300 متر.
ووفقا لما أعلنته الشركة في وقت سابق فإن المشروع كان من المقرر أن يضم فرعين لنادى وادى دجلة ومدرسة ومشروع تجارى ضخم، وتتراوح مساحة الجزء التجارى بين 8 و10%، وتدرس الشركة أيضا خيار تمويل أعمال التنفيذ بالاستعانة بعدد من البنوك لترتيب قرض مشترك.
وكانت الشركة صرحت أيضا أن خطة التنفيذ التي وضعتها عقب حصولها على الأرض ستتضمن تطوير المشروع خلال 6 سنوات من تاريخ استخراج القرار الوزارى والبدء فى الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع، وهو ما تم بالفعل بداية العام الماضي، وكان سيحقق زيادة فى حجم العمالة المباشرة لشركة وادى دجلة من 6 آلاف إلي 12 ألف عامل خلال فترة تنفيذ المشروع.
ويعمل في مدينة مستقبل سيتي إلى جانب وادي دجلة كلا من شركات الأهلي صبور للتنمية العقارية، وتطوير مصر، وعامر جروب، ومصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي، وأرضك للتطوير العقاري، وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، وجراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، والعالمية للتعمير “حسن علام العقارية”، ومكسيم للاستثمار العقاري، والربوة للخدمات التعليمية المتكاملة، بالإضافة إلي شركة التعمير والإسكان مؤخرا والتي حصلت على 30 فدان في المرحلة الثالثة بالمدينة.

آخر الأخبار