النائب محمد المنزلاوي: مجلس الشيوخ يرفض تمامًا تقرير البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر: “غير منصف”

اكد المهندس محمد المنزلاوي، عضو مجلس الشيوخ، رفضه التام للتقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

وقال “المنزلاوي”، :” اننا كمواطنين ومسئولين وأي وطني يرفض ما جاء بالتقرير الذي جاء غير منصف لجهود الدولة في مكافحة الإرهاب وفرض السلم والأمن داخل المجتمع”.

وأوضح، أن ما جاء بتقرير البرلمان الأوروبي غير موضوعي ولم يستند الي معايير عادلة لتقييم وضع حقوق الانسان في مصر، مشيرًا الي ان مصر حققت خلال ال ٦سنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في البناء والتشييد وتوفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق انطلاقة اقتصادية واجتماعية وتنموية في شتي المجالات.

وأكد، عضو مجلس الشيوخ، أن الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية علي ارض الواقع جاءت في وقت كانت تقدم فيه الدولة وأبنائنا من الجيش والشرطة تضحيات غالية في مواجهة الأرهاب الاسود.

وأضاف “المنزلاوي”، ان مصر تعيش واحدة من اهم الفترات في تاريخها من حيث البناء والتنمية وفرص الأمن والآمان والإستقرار وبالتوازي مراعاة حقوق الانسان.

ولفت إلي ان كل الاعراف والمواثيق الدولية تؤكد علي حق الدولة في محاربة العنف والإرهاب والتطرف بكل اشكاله وهو حق اصيل للدولة، مشيرا الي ان توفير الأمن والآمان ومواجهة العنف الفكري والبدني من أهم حقوق الانسان.

وتابع، كما ان مكافحة الارهاب واحدة من اهم عوامل تحقيق الامن والامان الذي يعتبر الاساس في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأختتم المهندس محمد المنزلاوي عضو مجلس الشيوخ، اننا كمواطنين ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات اعمال نرفض تماما كل ما اثاره البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

آخر الأخبار