مخلوف: التسوق الرقمي ساهم في زيادة المبيعات بـ30%

قال المهندس شريف مخلوف رئيس لجنة الاتصالات بجمعية شباب الأعمال EJB، أن التحول الرقمي في مصر لعب الدور الأكبر في رفع كفاءات عمليات التسويق والتجارة الإلكترونية، مضيفاً أن التسويق الرقمي زاد من عمليات التسويق بنسبة تترواح من 15٪ إلى 30٪.

وأضاف «مخلوف»، إن نظام المعاملات التقليدي «B2B» قد تغير بشكل جوهري نتيجة للتقنيات الرقمية التي غيرت من ثقافة المستهلكين لطرق الشراء كجزء من الثورة التكنولوجية.

وقال رئيس شركه بوست، أن نتيجة لتعاملنا الوثيق مع المعاملات بين المؤسسات التجارية في الفترة الأخيرة لأكثر من 300 من كبار المديرين التنفيذيين للشركات المصرية الكبرى في العديد من القطاعات، أظهرت  الحاجة إلى تحول كامل في طريقة إشراك الشركات التي تتعامل بالطريقة التقليدية مع العملاء وبياناتهم واستخدام التكنولوجيا واكتساب مهارات جديدة.

واشار إلي أن كبار الشركات مثل  Amazon, Uber, and Netflix التي تتعامل بطريقة الـB2C صاغت تجارب وتوقعات المشترين الجدد، موضحاً، عند إجراء المعاملات التجارية، فإن المشترين يتطلعون إلى تجربة مماثلة عبر الإنترنت، وبالتالي تحتاج الشركات إلى إتقان فن إشراك عملائها، وإلا فإنها ستواجه فرصة فقدان العديد من الفرص التسويقية.

وأكد، المؤسسات التي تتعامل بطريقة B2B ستجد صعوبة في تغيير طريقة عملها، بالاضافه إلي أن التسويق أصبح أيضًا أكثر اعتمادًا على المحتوى لزيادة الوعي ودفع الاهتمام للمشترين أثناء إجراء أبحاثهم المبكرة، قائلا”  سعر عدم التغيير سيكون باهظ”.

آخر الأخبار