«محيي الدين» يشيد بمرونة برامج الإصلاح الاقتصادي والتخطيط بمصر

أشاد الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي للبنك الدولي بمرونة برامج الإصلاح والتخطيط المصرية، وتحديث رؤية «مصر 2030»، استجابة للمتغيرات المحلية والدولية، التي تشهدها جميع دول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء المدير التنفيذي للبنك الدولي، مساء أمس الخميس، مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، وعدد من خبراء الاقتصاد المصريين، منهم الدكتورة عادله رجب، مدير مركز الدراسات الاقتصادية، والدكتور مازن حسن، مدير مركز الدراسات السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعدد آخر من الخبراء.

وشدد محيي الدين على ارتياحه لقيام مصر ممثلة في وزارة التخطيط بتحديث رؤيتها لعام 2030 وكذلك اتفاق الرؤية في مستهدفاتها ومبادئها العامة مع أهداف التنمية المستدامة الأممية والتي تعد الإطار الأشمل للتنمية المستدامة بعناصرها السبعة عشر، مع تركيز مصر على العناصر التي تعبر عن أولويات الدولة وأهدافها ومشروعاتها وقدراتها.

كما أكد محيي الدين أن اتساق الأهداف المحلية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة يسهل من عملية القياس والمقارنة دوليًا مع ما تحقق في كل هدف من أهداف التنمية المستدامة بداية من القضاء على الجوع والفقر مرورًا بالقضايا البيئية وقضايا الطاقة وتقليل الفجوة بين الجنسين وغيرها من الأهداف الأممية.

آخر الأخبار