«الضرائب»: ميكنة الإجراءات تستهدف التيسير على كبار الممولين والمهن الحرة

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الموحدة، والتي تم تطبيق المرحلة الأولى منها أول يناير الجاري على مراكز كبار ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة تستهدف تيسير الإجراءات على كبار المستثمرين، وتوفير الوقت والجهد.

أشار إلى أن المنظومة استهدفت ميكنة ٦٤ إجراءً فرعيًا من الأعمال الضريبية الرئيسية على مرحلتين ، بما يُسهم فى التيسير على الممولين أو المكلفين، بما يوفر الوقت والجهد، ويحقق أعلي درجات الدقة، وتسهم في الحد من التدخل البشرى، وإرساء دعائم العدالة الضريبية.

وقال عبد القادر إن وزارة المالية و مصلحة الضرائب المصرية  تحرصان على توعية ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة  بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة وذلك من خلال تنظيم سلسة ندوات توعية عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

من جانبه، قال ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطوير الضريبي، إن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تعتبر جزء من محاور التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا والتي تعمل على  ميكنة الأعمال الضريبية الخاصة بالممولين والمحاسبين القانونيين، والتي تم تطبيق المرحلة الأولى منها على مراكز  كبار ومتوسطي الممولين والمهن الحرة، وسيتم نشر هذه المنظومة بباقي مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين على أربع مراحل.

آخر الأخبار