لدورة ثانية .. علي عبدالقادر عضواً بمجلس إدارة معهد الأحجار الامريكي

ممثلا عن الشرق الاوسط وافريقيا انتخب المهندس علي عبدالقادر، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، عضوا بمجلس إدارة معهد الاحجار الطبيعية الامريكي وذلك لدورة اخري وهي المرة الثانية الذي يتولي فيها «عبدالقادر» كأول مصري يفوز بهذا المنصب منذ تأسيس المعهد سنة 1944.

 وأعلن المهندس علي عبدالقادر، فوزه للمرة الثانية لمجلس إدارة معهد الأحجار الطبيعية بواشنطن ممثلا عن الشرق الاوسط وافريقيا، مؤكداً أنه حتي الأن اول مصري يتم انتخابه لهذا المنصب منذ تاسيس المعهد في أوائل القرن الماضي.

 وقال «عبدالقادر»: «سعيت جاهدا بتقديم الدعم لصناعة الرخام في مصر والوطن العربي من خلال ترجمة دليل الموردين والمشترين وهو احد الإصدارات الفنية المتخصصة في هذه الصناعة والذي تم إهداؤه للعديد من الجهات داخل وخارج مصر، ومن ابرزها جمعية رجال الأعمال المصريين وشعبة الرخام والجرانيت بالغرفة التجارية وغيرهما، معرباً عن أمله في ان يكون دليل الموردين والمشترين اضافة مفيدة للمتخصصبن والصناع المصريين».

 وأكد أن دليل الموردين والمشترين للاحجار الطبيعية يعد بمثابة نواة لإحداث طفرة في استكشاف الأسواق التصديرية خاصة وأنه يمكن أن يستفيد منه كافة القطاعات الإنتاجية وليس قطاع المحاجر فقط لانه يحتوي على المواصفات الدولية واشترطات الأسواق وخطوات التصدير والاستيراد من مختلف دول العالم.

 وفي تصريحات سابقة طالب «عبدالقادر» بضرورة تأسيس جهة او هيئة او مجلس أعلي للصادرات برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ليتولى وضع استراتيجية شاملة تشريعية وتسويقية واقتصادية وبحثية تكون مهمتها الأولي والوحيدة الوصول الي ارقام تصديرية أكبر ومراقبة الأداء لهذا الملف.

 واضاف: «نحن كرجال أعمال مصريين طالبنا مرارًا وتكرارًا بتأسيس مجلس أعلي للتصدير، ليس من منطلق أهمية الملف ولكن  لقدرة المجلس على التحرك بديناميكية والسرعة المطلوبة لتحقيق الأهداف المنشودة».

 وأرجع عضو مجلس إدارة معهد الاحجار الطبيعية الامريكي، الحاجة الماسة لتأسيس مجلس اعلي للصادرات إلي زيادة سرعة التفاهم والتناغم بين أجهزة الدولة ووزاراتها، وتعديل وتصويب البيئة التشريعية والقوانين التي تساعد على تبسيط وتسريع عملية التصدير والرقابة عليها بما يصب في وجود نهضة حقيقية في حجم الصادرات المصرية.

 وقال، أن من اهداف المجلس وضع خريطة متكاملة للصادرات المحتملة والعمل على وضع خطة تنفيذية لهذه الخريطة التي نفتقد وجودها في الوقت الحالي والتي لم تقم جهة واحدة بوضع تصور شامل لها والعمل على تطبيقها علي ارض الواقع.

 وأوضح، أن دفع الصادرات المصرية للنمو يستلزم وضع إجراءات على المدي القصير والمتوسط والطويل وتشمل تبسيط إجراءات البيئة التشريعية، وتأسيس الجهات التنفيذية والبحثية الخاصة بوضع الية عمل هذا المجلس، وأيضا تأهيل الكوادر اللازمة لإدارة المنظومة.

 الجدير بالذكر أن المهندس على عبد القادر أول مصري يتم انتخابه بمجلس إدارة معهد الأحجار الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلا عن الشرق الاوسط وأفريقيا في يناير 2017، وهو من المؤسسات الدولية التي تضع معايير صناعة الأحجار الطبيعية في العالم.

آخر الأخبار