السيسي يناقش توطين صناعة السفن والمدمرات البحرية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بيتر لورسن، مالك و رئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية المتخصصة في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر، اليوم، بأن الاجتماع شهد التباحث حول أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية، التي تمتلك خبرات عميقة في مجال بناء السفن بمختلف الطرازات.

وذكر راضي، أن الاجتماع تناول نقل تكنولوجيا بناء السفن بالتعاون مع ترسانات القوات البحرية وشركات جهاز الصناعات البحرية في مصر، إلى جانب تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات طبقاً للمواصفات القياسية العالمية ومتطلبات الجودة، بما يعود بالنفع بوجه عام على البحرية المصرية بالتعاون مع شركة لورسن الألمانية.

وشهد الاجتماع، حضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء بحري حسام الدين قطب مساعد القوات البحرية للشئون الفنية، واللواء بحري محمد إبراهيم رئيس شعبة التسليح البحري.

وثمن الرئيس السيسي، التعاون مع الشركة الألمانية بالنظر إلى السمعة المهنية العالمية التي تتمتع بها في مجال بناء السفن.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة لورسن، بالفرص الواعدة للاستثمار المباشر في مصر، خاصةً مع جهود تطوير البنية التحتية التي قامت بها الحكومة المصرية، وتحسن مناخ الأعمال.

آخر الأخبار