إلزام «نايل سيتى» باستيفاء شروط القيد في البورصة المصرية خلال 6 أشهر

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، إدراج أسهم شركة نايل سيتي للاستثمار للتداول ضمن القائمة (د) اعتباراً من بداية ‏جلسة تداول يوم الأحد الموافق 17 يناير الجاري بسبب عدم استيفاء شروط استمرار القيد .

 وقرر أعضاء اللجنة بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار مخاطبة شركة نايل سيتي للاستثمار، لموافاة البورصة خلال شهرين على الأكثر من تاريخ مخاطبتها بخطة زمنية لا تتعدى مدى تنفيذها 6 أشهر تتعهد فيها باستيفاء شروط استمرار القيد تنفيذاً لأحكام المادة 10 والمادة 53 مكرر من قواعد القيد والشطب.

كما وافقت لجنة القيد على عدم قبول طلب شركة الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، والتأكيد على قرار لجنة ‏القيد الصادر بتاريخ 21 ديسمبر الماضي، فيما ‏يخص الالتزام المالي الموقع على الشركة.

واستحدث مجلس إدارة البورصة المصرية، في نهاية شهر أغسطس الماضي، قائمة جديدة لإدراج الشركات تسمى القائمة “د”، وتضم القائمة الأوراق المالية المحتمل أن يتم شطبها في حالة عدم توافقها مع قواعد القيد والافصاح، أو التي تعتزم الشطب الاختياري .

 واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الخطوة التي اعتبرتها في ضوء حرص إدارة البورصة المصرية على توفير مزيد من التوضيح لجمهور المتعاملين بالوضع المحتمل لهذه الشركات ومسببات ادراجها في القائمة “د”، وكذلك الحرص على حماية حقوق المستثمرين في التعامل على الأوراق المالية المقيدة .

آخر الأخبار