بروتوكول تعاون مع «الاتصالات» لتطوير خدمات وزارة القوى العاملة و إتاحتها على بوابة مصر الرقمية

وقع وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم السبت 16 يناير، بروتوكول تعاون مع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ أعمال تطوير البوابة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية لوزارة القوى العاملة وإتاحتها علي بوابة مصر الرقمية .

وقال الوزير محمد سعفان في تصريحات صحفية عقب توقيع البروتوكول، إن تفعيل دور أدوات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح محركًا رئيسيًا لتطوير كافة الخدمات والأعمال بشكل عام .

وأوضح وزير القوي العاملة أن البروتوكول يهدف إلي تحقيق التحول الرقمي من خلال توفير وتحسين كفاءة خدمات الوزارة ومنظومة العمل الخاصة بها، وتوفير الخدمات المميكنة على منصة مصر الرقمية للتيسير على المواطنين وتقليل زمن المعاملة للخدمة الحكومية من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات .

ولفت سعفان إلي أن التحول الرقمي للدولة المصرية جعل التعاون مع وزارة الاتصالات أمر ملزم بصفتها المسئولة عن ذلك التحول ، موضحًا أن البروتوكول الذى تم توقيعه سيشمل كل مجالات العمل فيما بين الوزارتين ، حيث تم توصيف توصيف كل الأعمال التى تقوم بها «القوى العاملة» وتقديمها لـ «الاتصالات» ، بصفتها الوزارة المعنية بتحمل مسئولية هذا الملف أمام الدولة .

من جهته، أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا التعاون يأتى فى إطار تضافر الجهود لتطويع التكنولوجيا الحديثة فى تمكين قطاعات الدولة من تحقيق التحول لبناء مصر الرقمية .

وأوضح أنه سيتم التعاون بين الوزارتين وفقا لرؤية استراتيجية ترتكز على محورين رئيسيين، أحدهما يتعلق بالشق التقنى والذي يتضمن تطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة ورفع كفاء الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وإتاحتها على منصة مصر الرقمية؛ والأخر هو الشق التعليمي وتنمية المهارات من خلال توفير التدريب المهنى على منصة رقمية يتم ربطها بالبوابة الالكترونية لوزارة القوى العاملة .

ولفت إلي أن البروتوكول سيسهم فى التسهيل على صناع ومتخذي القرار من خلال توفير المؤشرات الداعمة لهم، وتنمية الموارد البشرية والفنية للعاملين للإسراع بوتيرة العمل، واقتراح وسائل تحديد أولويات التعليم والتدريب المناسبة لخطط التدريب من أجل سد احتياجات سوق العمل بما يكفل دعم القطاعات الاستراتيجية والمشروعات التنموية من الكفاءات والمهارات الوطنية اللازمة .

آخر الأخبار