كامل الوزير يناقش سبل تدعيم التعاون مع ألمانيا في مجال النقل

ناقش كامل الوزير وزير النقل، مع سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة، تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وأكد الوزير في بيان صادر اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات المصرية الألمانية، والتعاون المثمر بين الجانبين في شتى المجالات ومنها مجال النقل، حيث كان أحدث أوجه هذا التعاون هو توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل وسيمنز العالمية لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر، مع البدء الفوري لتنفيذ الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه، أعرب السفير الألماني بالقاهرة عن اهتمام الشركات الألمانية بتدعيم التعاون مع الجانب المصري في قطاع النقل البحري، خاصة وأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين تحالف (يوروجيت الألماني وكونشتيب إيطاليا) لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط).

وأكد وزير النقل أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتطوير منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي والتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال بما يساهم في تطوير هذه المنظومة.

وأشاد السفير بما تقوم به مصر من مشروعات عملاقة تحت الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرا الى أن اتجاه مصر نحو تطوير البنية التحتية في شتى المجالات وخاصة قطاع النقل والسكك الحديدية بعد الانتهاء من تطوير شبكة الطاقة الكهربائي هو نفس الاتجاه الذي اتخذته الدول المتقدمة

آخر الأخبار