عقب وصولها مطار الخرطوم.. «وزيرة التجارة»: مصر لا تتأخر عن دعم أشقائها بالسودان

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن العلاقات المصرية السودانية استراتيجية راسخة تؤكدها أواصر المحبة والتعاون التى تربط شعبي البلدين، مشددةً على أن مصر دائمًا لا تتأخر عن اشقائها فى السودان.

جاء ذلك خلال التصريحات التي أدلت بها “الوزيرة” لعدد من وسائل الاعلام السودانية عقب وصولها اليوم لمطار الخرطوم الدولى، حيث كان فى استقبالها مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى، والسفير /حسام عيسى سفير مصر لدى السودان.

وقالت “الوزيرة”، إن هذه الزيارة تأتى فى اطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولى، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية وذلك بهدف المساهمة فى تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان.

وأشارت “الوزيرة”، إلى أن الزيارة تتضمن إلى جانب افتتاح المعرض عددًا من الفعاليات حيث سيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية إلى جانب عقد اجتماع لمجلس الاعمال فى البلدين، منوهةً فى هذا الإطار إلى أن الوفد المصرى يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصرى الراغبين فى الاستثمار فى السوق السودانى وكذا المساهمة فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، عبر مدنى عباس مدنى، وزير الصناعة والتجارة السودانى، عن ترحيبه بالوفد المصرى برئاسة وزيرة التجارة والصناعة، مؤكدًا أن تنمية التعاون الصناعى المشترك مع مصر يمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تطوير وتحديث الصناعة السودانية، مشيراً إلى أهمية الدور المحورى للقطاع الخاص فى البلدين لدعم التعاون الاقتصادى المشترك وتحقيق الرخاء للشعبين المصرى والسودانى.

آخر الأخبار