«المالية» تنفي تعمد تعطيل «النظام الإلكتروني» لتحصيل المدفوعات الحكومية

نفت وزارة المالية، الأنباء التي تم تداولها في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعمد تعطيل “النظام الإلكتروني” لتحصيل المدفوعات الحكومية وإجبار المواطنين على السداد النقدي بهدف تحصيل غرامات مالية .

 

 وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة المالية، أنه لا صحة لتعمد تعطيل “النظام الإلكتروني” لتحصيل المدفوعات الحكومية وإجبار المواطنين على السداد النقدي بهدف تحصيل غرامات مالية، مُوضحا أن “النظام الإلكتروني” لتحصيل المدفوعات الحكومية بكافة الجهات الحكومية يعمل بكفاءة وبشكل منتظم .

 وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء 20 يناير، أنه في حالة حدوث أي عطل فني في ماكينة التحصيل أو نظام المدفوعات الإلكتروني بأي جهة حكومية، يقوم المواطن بسداد تكلفة الخدمة نقدياً فقط، دون أن يتحمل أي غرامات مالية، مُشددةً على أن هناك متابعة دورية لأداء منظومة الدفع الإلكتروني بكافة محافظات الجمهورية، للتأكد من انتظام العمل بها.

وناشد وزارة المالية، جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

آخر الأخبار