«ايتيدا» تطلق أولى دورات مبادرة «Startup Launchpad» لبناء قدرات رواد الأعمال

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديوكونفرنس، إنطلاق فعاليات الدورة الأولى من برنامج Startup Launchpad الذى تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، بالتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لبناء قدرات رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة فى مجالات التكنولوجيا.

وأكد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البرنامج يستهدف دعم قدرات الشباب على ريادة الأعمال لتأسيس مشاريع إبداعية؛ اتساقا مع استراتيجية الوزارة التى تستهدف تحفيز الابداع التكنولوجى وتنمية الشركات الناشئة من خلال تشجيع الشباب على العمل الريادى والابتكارى وخلق فرص عمل غير تقليدية للشباب المصري؛ مشيرا إلى ريادة مصر الإقليمية فى مجال جذب الاستثمارات فى الشركات الناشئة بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وشدد «طلعت» على سعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكى تتبوأ مصر المكانة اللائقة بها من حيث عدد وحجم الشركات الناشئة وجذب استثمارات خارجية ومنحها فرص لتكون قادرة على النجاح على المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

دورة ايتيدا

ويستهدف البرنامج،  مساعدة رواد الأعمال فى إطلاق مشاريعهم من خلال توفير محتوى تدريبى مكثف وباقة من المهارات والمواد التعليمية اللازمة لوضع الخطط الفعالة للمشاريع الريادية.

ويسعى البرنامج لتحفيز بيئة الابتكار التكنولوجى فى مصر من خلال مساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقديم آليات وحلول للتحديات التى يواجهونها لزيادة فرص نجاح تحويل الأفكار إلى مشروعات تجارية وشركات ناشئة ناجحة.

ويقدم البرنامج على مدار 8 أسابيع، شهادة معتمدة من الهيئة وحاضنة الأعمال باجتياز مراحل البرنامج بنجاح والتخصص فى مجال ريادة الأعمال، حيث يتضمن البرنامج منهج تدريبى معتمد عالمياً ومقدم من حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab ، بصفتها عضواً فى شراكة بابسون كولبروتيف التابعة لكلية بابسون الأمريكية وهى المؤسسة التعليمية الرائدة والأولى عالميّاً فى مجال الإدارة وريادة الأعمال، فضلًا عن سمعتها المتميزة والفريدة فى برامجها الأكاديمية والتعليمية.

آخر الأخبار