وزير البترول يشهد توقيع 5 عقود للتنقيب عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار

وقعت الهيئة العامة للثروة المعدنية، 5 عقود مع شركات كندية ومصرية للبحث والتنقيب عن الذهب، بإجمالى استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار في 13 قطاعاً، والتي تعد باكروة عقود المزايدة العالمية الأولى لعام 2020 والتى طرحتها مصر وتم الإعلان عن نتيجتها في شهر نوفمبر الماضى.

وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مراسم التوقيع، والتي تضمنت توقيع ثلاثة عقود  مع شركة لوتس جولد الكندية إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب وذلك في  11 قطاعا بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار  .

كما تم توقيع عقد مع شركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة للبحث في قطاع واحد باستثمارات 3  ملايين دولار ، علاوة على عقد مع شركة ابداع فورجولد المصرية للبحث في قطاع واحد بإجمالى استثمارات يقدر بحوالي مليون دولار .

طارق الملا وزير البترول خلال مراسم توقيع العقود

وأوضح المهندس طارق الملا، أن توقيع باكورة عقود البحث عن الذهب يمثل  ترجمة فعلية للتعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعدينى، وهو ما انعكس إيجابا على مناخ الاستثمار في هذا القطاع، وساعد على وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى في البحث عن الذهب وجذب عدد وافر من شركات  التعدين العالمية والمصرية.

وأكد الملا أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين من خلال سرعة تذليل التحديات وانهاء الإجراءات بما يضمن تحقيق افضل النتائج والعوائد للجانبين من هذه الاستثمارات، لافتا إلى أن إقبال  شركات مصرية على الاستثمار في مجال البحث عن الذهب يمثل إضافة مهمة تثرى النشاط التعدينى وتعزز من دور رأس المال الوطنى في هذا المجال الحيوى.

آخر الأخبار