«السيسي» يناقش التوسع في مشروعات إنتاج الوقود الحيوي

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في مشروعات إنتاج الوقود الحيوي من النفايات لما له من مردود بيئي واقتصادي واجتماعي مترابط، في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدراجه ضمن أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيسي اليوم، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد معيط وزير المالية، وخالد العناني وزير السياحة والآثار، وإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، صادر اليوم الخميس، وجّه السيسي كذلك بتكامل جهود تحسين منظومة البيئة مع الإستراتيجية العامة للدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية، خاصة فيما يتعلق بالتوسع في استخدام الطاقة النظيفة من الغاز الطبيعي، وكذلك استكمال منظومة التعامل مع المخلفات الصلبة.

كما وجه السيسي، بتعزيز البرامج الداعمة للتوعية البيئية والمشاركة المجتمعية ودمج الشباب في هذا الإطار، بالإضافة إلى تعظيم الحوافز الخضراء المقدمة إلى الهيئات والمنشآت والأفراد التي تساهم في زيادة معدلات تحسين الأداء البيئي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض “جهود تطوير القطاع البيئي على مستوى الجمهورية”.

آخر الأخبار