بالتعاون بين الإسكان و«هابيتات».. تطوير شرم الشيخ كمركز سياحي عالمي

أعلنت وزارة الإسكان رؤية تطوير مدينة شرم الشيخ، للتحول إلى مدينة خضراء ومركز سياحي وبيئي عالمي، بالتعاون مع مشروع المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة «هابيتات».

وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، اليوم الخميس، اجتماعًا تناول منهجية تحول شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ومنهجية تطوير منظومة التنقل، ومنهجية التحول إلى مقصد سياحي عالمي، بالإضافة إلى مشروعات التنمية المقترحة، وتشمل المراكز السياحية والأنشطة الاقتصادية الداعمة لها، والخدمات والأنشطة السياحية والعمرانية، وعددا من المشروعات الرائدة، واحتياجات شبكات البنية الأساسية.

وخلال الاجتماع، استعرض استشارى المشروع، رؤية ورسالة تنمية مدينة شرم الشيخ، حيث يهدف المخطط لتطوير مدينة شرم الشيخ كمركز سياحي عالمي، وكموقع جغرافي وبيئي جاذب لجميع أنواع السياحة العالمية، وكذا تحقيق جودة الحياة من خلال التحول إلى مدينة خضراء، وتنوع القاعدة الاقتصادية، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

يذكر أن مخطط استعمالات الأراضى بالمدينة، تم إعداده بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “هابيتات”، وبالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

آخر الأخبار