وزير السياحة و الآثار يتابع مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير

تابع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير، والتي تضمنت  آخر تطورات العرض المتحفي الخاص بقاعات الملك توت غنخ آمون والدرج العظيم، وأعمال تثبيت تماثيل الملك سنوسرت الأول في مكان عرضها النهائي بالمتحف وغيرها من الأعمال الأثرية.

وأكد وزير السياحة والآثار، ضرورة الإنتهاء من جميع الأعمال وجاهزيتها في التوقيتات المحددة لها مسبقا وتذليل كافة العقبات، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية، كما ثمن على ما آلت إليه أعمال العرض المتحفي بقاعات الملك توت عنخ آمون والدرج العظيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد 24 يناير، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير.

كما تم خلال الاجتماع استعراض آلية للتنسيق لبدء عرض القطع الأثرية الثقيلة بالمرحلة الثانية بالمتحف، والتي تضم القاعات الرئيسية لعرض قطع أثرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي اليوناني الروماني، حيث تم الانتهاء من نقل وترميم ٥٤٩ قطعة أثرية، وجاري استكمال نقل 186 آخرين.

آخر الأخبار