«سعفان»: نوفر فرص عمل للشباب داخل وخارج مصر

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، أن الوزارة وفرت فرصًا للعمل أمام الشباب داخل وخارج مصر، مع مراعاة تحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة.

وقال سعفان، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن الوزارة قامت بذلك في إطار ما تحمله على عاتقها من رعاية القوى العاملة وتنظيم الوسائل المؤدية إلى توفير الاستقرار في علاقات العمل.

وأضاف أن توفير فرص عمل جديدة للشباب سواء بالداخل أو بالخارج لزيادة معدلات التشغيل والحد من أزمة البطالة التي كانت وما زالت أهم الأهداف الرئيسية التي تسعى وزارة القوى العاملة وكافة الأجهزة المعنية بالدولة لتحقيقها.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من تطوير 113 مكتب تشغيل وربطها إلكترونياً بالمديريات التابعة لها من إجمالي 300 مكتب تشغيل منتشرة على مستوى محافظات مصر، والقيام بتأهيل مسؤولي التشغيل على آليات جديدة لتوفير فرص العمل، وتوجيه الشباب وإرشادهم للحصول على وظائف تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم.

وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بضرورة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ عمليات التشغيل، حيث منحت لشركات إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج ترخيصاً بمزاولة التشغيل، وتقوم الوزارة بمتابعة عمليات التشغيل والتفتيش على تلك الشركات لضمان التزامها الكامل بأحكام القانون، والقرارات المنفذة له.

آخر الأخبار