«مدبولي» يشهد وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة “الكيت كات” بثالث مراحل الخط الثالث لمترو الأنفاق

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 27 يناير، وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة “الكيت كات”، والتى تُعد المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى .

يأتي ذلك بعد الانتهاء من أعمال حفر الجزء النفقي بين محطتى “الزمالك” و”الكيت كات” بطول 929 متراً، وبذلك يكون قد تم تنفيذ الأعمال النفقية للجزء الأول 3A، والتي يبلغ طولها 4 كم .

 وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال حضوره هذا الحدث أن الدولة تخطو خطى متسارعة من أجل النهوض بكافة القطاعات خاصة قطاع النقل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماماً خاصاً لتأثيره المباشر على حياة المواطن اليومية، ولما له من دور حيوي فى التخفيف من حدة الإزدحام والتلوث .

وأشار  إلى أن مترو الانفاق يُعد أحد وسائل المواصلات النظيفة الذى يتم تنفيذ مشروعاته طبقاً لأحدث النظم التكنولوجية، بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن من خلاله، لافتاً الى أنه يتم تنفيذ العديد من مشروعات النقل الجماعى لربط مختلف انحاء الجمهورية، بما يخدم أهداف التنمية، ويساهم في تيسير حركة المواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل،  وبمشاركة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والمالية، والاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الجيزة، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق، والسفير الفرنسي بالقاهرة، وسفير الاتحاد الأوروبي.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولى، الشكر للمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وجميع العاملين بوزارة النقل على حجم العمل، والجهد الكبير للوزارة فى تنفيذ هذه الشبكة المتكاملة للنقل الجماعى، وما تشمله من مترو الانفاق، والمونوريل، والقطار الكهربائى، والقطار فائق السرعة .

وأضاف أن مصر تبنى تاريخاً جديداً فى البنية الاساسية وشبكة النقل الجماعى على مستوى الجمهورية ، منوهاً إلى أن هناك حجماً هائلاً من العمل، مصحوباً بالعديد من التحديات الفنية الكبيرة، حيث يتم تنفيذ تلك الاعمال داخل المناطق السكنية، وهو ما يجعلنا حريصين على العمل وفق أفضل درجات الامان، سعياً للانتهاء من هذه المشروعات فى أقرب وقت لدخولها الخدمة.  

آخر الأخبار