بالفيديو .. « منتدي الأعمال» يناقش مع الصناع تطوير الريف المصري

 

ناقش الإعلامي الكاتب الصحفي سعيد الأطروش ، خلال الحلقة الأولي من برنامجه الاقتصادي منتدي الأعمال، الذي يذاع الاربعاء من كل أسبوع علي قناة الحدث اليوم،  تطوير الريف المصري من خلال المبادرة الذي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

واستضاف الإعلامي سعيد الأطروش، الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات وعمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، عضو جمعية مستثمرى مدينة بدر . منتدي الأعمال مع سعيد الأطروش

وشارك في اللقاء عبر الهاتف المهندس إسماعيل لقمة نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء ورئيس شعبة المواسير.

وأكد الدكتور كمال الدسوقي، ان ما يحدث الأن على ارض مصر من تنمية شاملة حدث غير مسبوق واعجاز بكل المقاييس.

واضاف «الدسوقي»، أن ما حدث على ارض الواقع في السنوات الخمس الماضية لم يحدث في تاريخ مصر وبعض الدول احتاجت ثلاثون عام لتحقيقه، مشيداً بمبادرة الرئيس لتطوير الريف «حياه كريمة» بضخ 500 مليار جنيه كمرحلة أولي خلال عام على 5400 قرية لأعادة التطوير والبناء .  

وقال عمرو فتوح، ان الصناعة المصرية قادرة على مواكبة التحديات الجديدة في القطاعات المختلفة بالتنمية الشاملة التي تشهدها مصر الأن.

واضاف «فتوح»، أثبتنا كصناع ان عندنا القدرة على تغطية المشروعات الجديدة والتطوير ، لأن رجال الإعمال المصريين أغلبهم من الريف المصري وجاء الوقت لرد الجميل لأهالينا .

وأشار سعيد الأطروش، الي إن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي يعد أول مشروع شامل لتطوير القرى تتبناه الدولة منذ عقود ، و يعتبر نقلة عصرية ستجعل الريف المصري مثل الريف الأوروبي تمامًا.

وقال إسماعيل لقمة، رئيس شعبة المواسير، أن الصناعة الوطنية قادرة على المساهمة بقوة في تنفيذ مبادرة الرئيس حياه كريمه وكافة المشروعات القومية للدولة.

واضاف «لقمة»، «من خلال منتدي الأعمال، نؤكد ثقة الرئيس في الصناعة المصرية بشكل عام وصناعة المواسير بشكل خاص في تلبية احتياجات المشروعات القومية، وتطوير الريف المصري خاصة وأن جميع منتجاتنا تنتج بمواصفات قياسية وجودة عالية.

واشار إلي ان تأكيد الرئيس علي منح الأولوية للصناعة المحلية للمشاركة في هذا المشروع الضخم هو دعم كبير للصناعة المصرية والتي تمتلك طاقات إنتاجية كبيرة تكفي احتياجات السوق المحلي والتصديري.

آخر الأخبار