«مستقبل وطن» ناعيًا «الجمال»: فقدنا سياسيًا مخضرمًا ووطنيًا مخلصًا

نعت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، بخالص الحزن رحيل اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب، مؤكدةً أن مصر فقدت واحدًا من أبرز السياسيين المخضرمين في الحياة المصرية حزبيًا وبرلمانيًا عظيمًا يصعب أن تجود الأيام بمثله لما جمعه طوال مسيرته من حب من جموع المصريين.

وتوفي اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، عن عمر ناهز 75 عاما، وهو من مواليد قرية الأقواز بمركز الصف بمحافظة الجيزة في 20 يونيو عام 1945.

وأكد النائب عادل ناصر، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، أن الفقيد اللواء سعد الجمال كان برلمانيًا مخضرمًا ويُعد واحدًا من أهم رجال العمل النيابي في مصر، حيث بدأ مسيرته البرلمانية قبل عشرين عامًا أمضاها جميعًا في خدمة الوطن ومصالح المواطنين.

وحصل الراحل على ليسانس الحقوق ودبلوم العلوم الشرطية في 14 يوليو 1966، وتنقل خلال مسيرته مع العمل الشرطي منذ تخرجه في العديد من المواقع الشرطية المهمة وحتى تقاعده عام 1997 بعد أن شغل منصب مدير أمن قنا مساعد وزير الداخلية، يتمتع بالسمعة الطيبة بين قياداته ومرؤسيه وكذلك المواطنين بكافة المحافظات التي خدم بها طوال فترة عمله بالشرطة.

بعد تقاعده، تم انتخاب “الجمال” عضوًا بمجلس الشعب من عام 2000 إلى عام 2005، نائباً عن دائرة مركز الصف ووكيلاً للجنة الدفاع والأمن القومي، وانتُخب “الجمال” منذ عام 2015 وحتى الآن عضوًا بمجلس النواب ورئيسًا للجنة الشئون العربية بالتزكية، وتم اختياره بموافقة المجلس عضواً في البرلمان العربي، ثم رئيسا لجمعية الصداقة المصرية السعودية وبعد ذلك تم انتخابه نائباً لرئيس البرلمان العربي.

وفي 24 أكتوبر 2019، أصدر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قرارًا بتعيين اللواء سعد الجمال، مساعدًا لرئيس الحزب.

آخر الأخبار