اقتصاد وبورصةمسئولية

مجلس الوزراء: 32 مليون مستفيد من برامج الحماية الإجتماعة خلال عامين

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، عن وصول عدد السكان تحت خط الفقر الذين شملتهم برامج الحماية الإجتماعية نحو 32 مليون مواطن، بين برامج الدعم النقدي (ضمان اجتماعي، تكافل وكرامة، حياة كريمة)، كما وصل عدد أصحاب المعاشات والمستحقين إلى 10 ملايين مواطن على مدار العامين الماضيين.

ولفت الإنفوجراف الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، اليوم السبت 6 فبراير، بعنوان “زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة”؛ إلى الإهتمام الكبير من الحكومة المصرية بالفئات الأولى بالرعاية، وذلك في إطار تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوفير السلع الأساسية وضروريات الحياة اليومية للمواطنين كافة وخاصة محدودي الدخل.

و شهدت الموازنة العامة للدولة زيادة في مخصصات الدعم النقدي للعام المالي 2020/2019، بإجمالي 18.5 مليار جنيه؛ وتطبيق برنامجي تكافل وكرامة وزيادة معاش الضمان الاجتماعي على مدار 6 سنوات، ووصل عدد المستفيدين منها إلى نحو 3.8 ملايين أسرة مستفيدة من الدعم النقدي خلال عام 2020/2019.

وفي إطار توفير السلع الأساسية للمواطنين، تم تطوير الخدمات التموينية بزيادة عدد المنافذ وتطوير العديد من مكاتب التموين، وإتاحة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتحركة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق