«السيسي» يتفقد أعمال إنشاء مركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية

قال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد اليوم الاثنين أعمال الإنشاءات الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال راضي إن السيسي اطلع خلال جولته على الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من الأحياء والمنشآت، منها مركز مصر الثقافي الإسلامي الذي يحتوي على أحد أكبر المساجد في العالم هو مسجد مصر بسعة مصلين 107 آلاف مصلی، وترتفع مآذنه بطول 140متراً، ويتضمن مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال كما يحتوي على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار (7 أدوار) بسعة إجمالية 3000 سيارة.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي تفقد أيضاً مبنى مجلس النواب في العاصمة الإدارية، وهو الأكبر في الشرق الأوسط حيث تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب 1000 عضو بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة.

وملحق بالقاعة الرئيسية لمبنى مجلس النواب الجديد مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة تشمل دور عبادة، ومركزاً طبىياً، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجلاً مدنياً، وقاعات استماع، ومركز اعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، كما تعلو القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التي تم تنفيذها على مستوى العالم، بحسب البيان.

وذكر راضي، أن الرئيس السيسي، تفقد سير الأعمال بالحي الحكومي الذي يحتوي علي مقار الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة وكذلك مبني مقر مجلس الوزراء.

كما اطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب التي تضم أعلى وأضخم ساري علم في العالم وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائري مدون عليهم اسماء شهداء مصر على مر العصور.

آخر الأخبار