محافظات

«طاقة عربية» تبدأ تركيب الغاز لـ 14 ألف منزل بالوادي الجديد

دشن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، العمل بالشبكة الأرضية لتوصيل الغاز الطبيعي لـ14 ألف منزل بمدينة الخارجة كمرحلة أولى، ضمن خطة وزارة البترول لتوصيل الغاز للمواطنين في شتى المحافظات وتوصيل الغاز إلى عدد من  القرى بالوادي الجديد بالتدريج والذي يأتي في إطار توجهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوصيل الغاز الطبيعي لمنازل المواطنين علي مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها “المحافظ” ويرافقه الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة القابضة، والمهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الادارة لمجموعة طاقة عربية وباكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية.

وأعلن “الزملوط”، أنه مع حلول 30 يونيو القادم، سيتم التشغيل الفعلي للغاز الطبيعي بمدينة الخارجة، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتكول مع شركة طاقة عربية لتعظيم الاستفادة من المبادرة الخاصة بتحويل الوادي الجديد كأولى المحافظات الخضراء التي تستخدم الطاقة النظيفة، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء عدد من المحطات الخاصة بتمويل الغاز الطبيعي على الطرق السريعة بدائرة المحافظة من الخارجة إلى الفرافرة إلى منطقة شرق العوينات.

أوضح أن كل ذلك سيتم عن طريق تقنية الغاز المضغوط المنقول Mobile CNG وهي تقنية تتيح نقل الغاز الطبيعي المضغوط عن طريق شاحنات مجهزة الى مناطق الاستخدام -الغير موصولة بالشبكة القومية للغاز- وتوصيلها بالبنية التحتية للغاز في كل منشأة دون الحاجة لمد خطوط أنابيب باهظة التكلفة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة القابضة، إنه منذ ان أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن برنامج الاصلاح الاقتصادي والتسعير الصحيح للطاقة عام 2014، قمنا كمجموعة القلعة بوضع خطة إستراتيجية لزيادة استثماراتنا في قطاع الغاز الطبيعي عن طريق الشركات التابعة لنا لأننا نؤمن ان تعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري.

ومن جانبه، قال المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الادارة لمجموعة طاقة عربية، إن مشروع الغاز الطبيعي في محافظة الوادي الجديد الذي سيتم تنفيذه بتقنية الغاز المضغوط المنقول Mobile CNG سيحقق نقلة نوعية للمحافظة ويتماشى مع خطة الحكومة المصرية في التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي.

وأكد “أبو بكر”، أن مجموعة طاقة عربية حريصة على مساندة استراتيجية الدولة في مجال الغاز الطبيعي وذلك عن طريق ضخ استثمارات جديدة ووضع خطط توسعية مع استمرار عملية الأبحاث واستقدام أحدث التقنيات والحلول الشاملة مما يساهم بشكل فعال في تحقيق أقصى استفادة من موارد الغاز الطبيعي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأوضحت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية، أن العمل بدأ في حفر الشبكات الأرضية على مستوى الوادي الجديد منذ 8 أشهر، وأن الشركة ستقوم بنقل الغاز الصب في شاحنات وضخها في المحطة الرئيسية وهو ما يعرف بتقنية الغاز المضغوط المنقول Mobile CNG.

وأشارت إلى أن إدخال الغاز الطبيعي للمنازل بالوادي الجديد يخضع لأحدث النظم العالمية ومعاملات الامان والتشغيل ويتم من خلال فريق عمل مدرب علي اعلي مستوي، مؤكدةً أن شركة طاقة عربية هي الشركة القطاع خاص الرائدة في مجال الغاز الطبيعي في مصر حيث قامت بتوصيل الغاز الي 1.3 مليون عميل علي مستوى الجمهورية بالإضافة الي خطة طموحة لبناء عدد من محطات الغاز الجديدة منها 50 محطة مخصصة للنقل الثقيل، ليصل الإجمالي الي 200 محطة وكذلك 100 مركز تحويل في مختلف انحاء الجمهورية في عام 2023.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق