الطاهر عبد الحميد: المشروع القومي لتنمية سيناء يبعث الروح لها بعد عقود من الإهمال

 

أكد النائب الطاهر عبد الحميد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية التوجيهات الصادرة من الرئيس السيسي للإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتنمية سيناء، موضحا انه مشروع عملاق يقوم على بث الروح وتعزيز مشاريع التنمية داخل سيناء بعد عقود طويلة من اهمالها وعدم الالتفات اليها رغم الكنوز والثروات في أرض الفيروز.

واضاف عبد الحميد،خلال تصريحات له اليوم، على ضرورة وأهمية استمرار التنسيق ما بين مختلف جهات الدولة للإسراع في الخطوات التنفيذية، للمشروع القومي لتنمية وسط وشمال سيناء، والأخذ في الاعتبار المردود الاستراتيجي على جهود الدولة في التنمية الشاملة للمنطقة.

وقال عضو مجلس النواب، إن المشروع القومي لتنمية سيناء يقوم على استصلاح الأراضي ونقل مياه الري من غرب قناة السويس إلى المناطق المستهدفة داخل سيناء، وإقامة كافة مكونات البنية الأساسية على أعلى مستوى، وإنشاء مجتمعات سكانية وعمرانية متكاملة الجوانب.

وشدد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المشروع القومي لتنمية سيناء ووفق توجيهات ورؤى الرئيس السيسي، سيوفر مئات الآلاف من فرص العمل لأهالي سيناء ويقضي على البطالة، كما يقوم بتنمية هذا الجزء العزيز الغالي من أرض مصر.

واشار عبد الحميد، أن تنمية سيناء، لها أولوية حقيقية للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس السيسي، خصوصا وأنها أرض تمتاز بالكنوز والثروات والمساحة الواسعة الضخمة الصالحة للزراعة ومختلف الأغراض.

آخر الأخبار